فيديو: هل أصبح المطربون الشعبيون هم الورقة الرابحة لتسويق الأفلام السينمائية؟

صورة تعبيرة  من Shutter
صورة تعبيرة من Shutter

طرح الفنان محمد هنيدي مساء اليوم الإعلان التشويقي الأول لفيلمه السينمائي الجديد "مرعي البريمو" والذي يعود من خلاله بالتعاون مع المخرج سعيد حامد، ويشاركه في بطولة الفيلم عدد كبير من الفنانين من ضمنهم غادة عادل، علاء مرسي، أحمد بدير، محمد محمود ومصطفى أبو سريع.
وأبرز ما لفت إنتباه الجمهور والمتابعين في الإعلان التشويقي للفيلم هو ظهور المطربين الشعبيين أحمد شيبة وعبد الباسط حمودة واللذان سيقدمان أغنية بالفيلم حسبما صرح الفنان محمد هنيدي خلال لقاء تلفزيوني، وخلال السنوات الأخيرة كانت تلك هي الطريقة المعتادة لتسويق الأفلام السينمائية من خلال الإستعانة بالمطربين الشعبيين و مؤدي أغاني المهرجانات لتسويق الفيلم لدى الجمهور إستغلالًا لنجاحهم.

"البعبع" يستعين بـ رضا البحراوي ومسلم

خلال موسم عيد الأضحى الماضي تم طرح فيلم "البعبع" من بطولة الفنان أمير كرارة والفنانة ياسمين عز، وتم الإستعانة بالمطرب الشعبي رضا البحراوي والمطرب مسلم لأداء الأغنية الترويجية للفيلم والتي جاءت بعنوان "لفينا الدنيا" من كلمات فلبينيو وألحان أحمد طارق يحيي و مسلم وتوزيع موسيقي أحمد طارق يحيى وإسماعيل نصرت وحققت الأغنية إنتشارًا ونجاحًا لدى الجمهور.

محمد رمضان بين "الراب" والمهرجانات


يعد الفنان محمد رمضان من الممثلين القليلين الذين نجحوا في مجال الغناء وقدم خلال اعماله السينمائية العديد من الأغاني والتي إستعان من خلالها بعدد من صُناع أغاني المهرجانات ومن أبرزهم "ديزل" وهو موزع موسيقي تعاون مع الفنان محمد رمضان في العديد من الأغنيات.
وخلال موسم عيد الفطر الماضي تم عرض فيلم "هارلي" أحدث الأفلام السينمائية للفنان محمد رمضان وخلال أحداث الفيلم ضم العديد من الأغنيات للفنان محمد رمضان والتي كانت بنفس اللون الموسيقي الذي يقدمه دومًا والذي تنوع ما بين موسيقى "الراب" وأغاني المهرجانات.

"سطلانة" .. أجيال مختلفة من المطربين الشعبيين والنجاح المفاجأة


تم عرض فيلم "بعد الشر" من بطولة الفنان على ربيع والفنانة رنا رئيس بموسم عيد الفطر الماضي، وجاءت أغنية "سطلانة" هي الأغنية الدعائية للفيلم والتي ضمت عدداً من المطربين الشعبيين من أجيال مختلفة وهم عبد الباسط حمودة محمود الليثي، حمدي بتشان و حسن الخلعي.

واللافت في الأمر بأن الأغنية لم تحقق حينها أي نجاح ولكن مع تتويج فريق النادي الأهلي المصري لكرة القدم ببطولة دوري أبطال افريقيا وإستخدم لاعبي الفريق الأغنية للإحتفال بالتتويج بالبطولة حتى لاقت الأغنية إنتشارًا ونجاحًا كبيرًا بكافة أرجاء الوطن العربي، ووصل عدد مشاهدات الأغنية لما يتجاوز الـ20 مليون على "يوتيوب".
وعلى مدار سنوات ظلت الأغنية الشعبية هي السبيل الأكبر لصُناع السينما للترويج لأفلامهم منذ مطلع الألفية الجديدة، وتم الإستعانة خلال تلك الفترة بالعديد من المطربين بدءًا من الفنان الراحل حسن الأسمر في فيلم "رشة جريئة"، والفنان الراحل شعبان عبد الرحيم والذي شارك بعدد من الأفلام السينمائية وصولًا لسعد الصغير ومحمود الليثي الذي تعدى الأمر تقديمهم أغاني دعائية للأفلام ولكنهم قدموا أفلاماً سينمائية من بطولتهم إستغلالًا لنجاحهم في الغناء الشعبي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»