ترجع إلى العصور الوسطى.. مدن أوروبية ضاربة في التاريخ

بروج هي إحدى مدن العصور الوسطى المحفوظة جيدًا
بروج هي إحدى مدن العصور الوسطى المحفوظة جيدًا (الصورة من shutterstock)
ساحة بورغ
ساحة بورغ (الصورة من shutterstock)
جسر تشارلز
جسر تشارلز (الصورة من shutterstock)
قنوات بروج
قنوات بروج (الصورة من shutterstock)
قلعة براغ
قلعة براغ (الصورة من shutterstock)
بروج هي إحدى مدن العصور الوسطى المحفوظة جيدًا
ساحة بورغ
جسر تشارلز
قنوات بروج
قلعة براغ
5 صور

تعد أوروبا موطنًا لبعض الاقتصادات الرائدة والمدن المتقدمة تقنيًا في العالم، علمًا أنها تضم مجموعة وافرة من المدن التي تعود إلى العصور الوسطى. هذا التجاور بين الجديد والقديم يجعل منها قارة جديرة بالاسكشاف من قبل المسافرين.

براغ

جسر تشارلز (الصورة من shutterstock)


براغ هي جوهرة تاج جمهورية التشيك وواحدة من أفضل المدن الغنية معماريًا في العالم. تُعرف هذه الجوهرة أيضًا باسم "مدينة الألف برج". يعود التراث المعماري الملكي لهذه المدينة إلى أكثر من 1000 عام ويعكس تاريخ بوهيميًا من الكلاسيكية الجديدة إلى العصر الحديث. يمكنك العثور على عدد كبير من أفضل أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في براغ والتي تتنوع بين الكنائس ذات القبب الجميلة والأبراج القديمة والقلاع نظرًا لأنماط العمارة القوطية والباروكية وعصر النهضة وفن الآرت نوفو التي تهيمن على المدينة. عند الزيارة، لا يمكن تفويت فرصة رؤية:
• جسر تشارلز وهو عبارة عن جسر حجري قوطي قديم ينضم إلى المدينة الصغرى والمدينة القديمة وهو أكثر الجسور شهرة في أوروبا بأكملها. تم تشييد هذا الجسر تحت إشراف المهندس المعماري بيتر بارلر، ويوفر إطلالات خلابة على البوابات القوطية الرائعة ونهر فلتافا. يمكنك رؤية هذا الجسر بعد غروب الشمس لأنه يعطي مظهرًا أكثر جاذبية وأقل ازدحامًا.
• قلعة براغ تأسست حوالي عام 880 بعد الميلاد، وهي أكبر مجمع في العالم، تقع بشكل مهيب على منحدر التل. تعدّ كاتدرائية سانت فيتوس من أبرز المباني التاريخية لهذه القلعة داخل أسوارها. مجمع قلعة براغ هو مزيج مثير للاهتمام من الهياكل مثل القصور والقاعات الكبرى والكنائس وشقق الدولة والتحصينات والأبراج والدير والمعارض الفنية والمتاحف.
ما رأيكم بمتابعة أيضاً: 3 وجهات صيفية جذابة في أوروبا

بروج

ساحة بورغ (الصورة من shutterstock)


تقع مدينة بروج في غرب فلاندرز وتُعرف بأنها إحدى مدن العصور الوسطى المحفوظة جيدًا في جميع أنحاء أوروبا.. من المعروف أيضًا أن بروج هي موطن الفنان السريالي العظيم سلفادور داليعند السياحة في بروج، ينصح بزيارة:
• ساحة بورغ تعتبر واحدة من مناطق الجذب في بروج التي تجعلك تشعر بالذهول حرفيًا ، فهي تتميز بمباني يعود تاريخها إلى القرن الثاني. لذا يمكنك فقط تخيل تطور العمارة هنا. أشهر مبنى في ساحة بورغ هو مبنى البلدية، ويعود تاريخ هذا المبنى إلى القرن الخامس عشر. وأحد أكبر المباني في الساحة هو مجلس مدينة بروج. يشتهر مبنى بلدية بروج بتماثيله الكبيرة لحكام فلاندرز.
• قنوات بروج تعتبر واحدة من أفضل الطرق لاستكشاف مدينة بروج وتجربتها هي القيام برحلة بالقارب عبر قنوات بروج. هنا يمكنك إما القيام بجولة بالقارب أو القيام بنزهة هادئة حول القنوات التي تربط المدينة ببحر الشمال، مما يقوم بدور كبير في تاريخ المدينة.
يمكنكم متابعة أيضاً: نصائح للسفر إلى أوروبا بأقل التكاليف