أسماء لمنور في يوم ميلادها.. تعاونت مع كبار النجوم وخطفت القلوب بصوتها

أسما لمنور - الصورة من حسابها على فيسبوك
أسما لمنور - الصورة من حسابها على فيسبوك

تحتفل النجمة المغربية أسماء لمنور بيوم ميلادها الخامس والأربعين والتي قضت أكثر من نصفه في عالم الغناء وسطّرت مسيرة فنية مميزة بدأتها في السابعة عشر من عمرها.

ولدت الفنانة المغربية أسماء لمنور في الدار البيضاء في الخامس والعشرين من يونيو العام 1978 ودرست في مدارسها وحصلت على إجازة في الاقتصاد من جامعة "الحسن الثاني" كما درست أيضا ثلاث سنوات موسيقى بالمعهد الموسيقي بالدار البيضاء.

بداياتها

بدأت أسماء لمنور الغناء في سن مبكرة حيث كانت في الثانية عشرة من عمرها عندما غنت في مدرستها وشاركت في برنامج "أنغام" وفازت باللقب واعتمدت كمغنية للقناة المغربية RTM الأولى وقطاع الإذاعة والتلفزيون المغربيين وبرنامج نجوم الغد للقناة الثانية المغربية.

غنت من كلمات أحمد فؤاد نجم وقدمت العديد من التيترات

في العام 1997 تعرفت الفنانة أسماء لمنور على الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم وتعاونا في أغنية "دموع إيزيس" كما قدمت أسماء لمنور خلال مسيرتها الفنية الطويلة العديد من أغاني تيترات المسلسلات المغربية والكويتية ومنها المصابون، للخطايا ثمن، عيون الحب، سارة، حي البهجة، سبع بنات، حريم أبوي وغيرها من الأعمال الدرامية.

ألبومات وأغاني منفردة

وأصدرت أسماء لمنور عبر مسيرتها مجموعة من الألبومات والأغاني المنفردة التي حققت من خلالها نجاحات كبيرة جداً ومنها "وا ناري"، "من هنا لبكرة"، "شيء عادي"، "روح"، "صبية"، "حالي".

كما أصدرت عدداً كبيراً من الأغاني المنفردة وصورت عدداً من أغانيها على طريقة الفيديو كليب وتعاونت من خلالها مع عدد من المخرجين المعروفين في هذا المجال.

كما طرحت أسماء لمنور مؤخراً أغنية "هذا حالي" وحققت الأغنية نجاحاً كبيراً جداً حيث تخطت 12 مليون مشاهدة خلال شهرين من طرحها عبر القناة الرسمية لأسماء عبر موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب".

قدمت ثنائيات مع عدد من النجوم

كما قدمت أسماء لمنور خلال مسيرتها الفنية ثنائيات مع عدد من النجوم ومنها أغنية "المحكمة" مع الفنان كاظم الساهر وأغنية "سيد الغرام" مع الفنانة أصالة وأغنية "أنا معاك" بمشاركة سعد لمجرد حيث حققت الأغاني المنفردة والثنائيات نجاحات كبيرة جداً ونسب مشاهدة مرتفعة.

صوت ساحر وأداء مميز

وحصدت النجمة أسماء لمنور الإعجاب والتقدير منذ بداياتها وذلك لما تملكه من صوت مميز وقدرات أدائية عالية جداً وقدرتها على الغناء بطبقات مميزة بالإضافة إلى الإحساس العالي الذي تتمتع به وكان لافتاً حرصها الكبير على اختيار أغانيها بدقة وعناية كبيرة.

حياتها العائلية

تزوجت أسماء لمنور من الملحن التونسي عصام الشرايطي وأنجبنا ابنهما آدم لكنهما انفصلا بعد ذلك.

الحضور على السوشال ميديا

وتمتلك الفنانة المغربية أسماء لمنور حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وعدد كبير من المتابعين فيتابعها عبر حسابها على "إنستغرام" أكثر من ثلاثة عشرة مليون متابع بينما يتابعها على "فيسبوك" حوالي خمسة ملايين وثمانمائة ألف متابع.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»