انطلاق مسابقة «العلا تبتكر» لدعم ثلاث مخرجات سعوديات في انطلاقتهن عالمياً

بوستر المسابقة - الصورة من حساب فيلم العلا على تويتر
بوستر المسابقة - الصورة من حساب فيلم "العلا" على تويتر

أطلقت مؤسسة "فيلم العلا" مسابقة الأفلام القصيرة ضمن مبادرة "العلا تبتكر"، التي تنظمها الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة الممثلة والمنتجة العالمية كاتي هولمز، والمخرجة السعودية هيفاء المنصور، وتستهدف المسابقة دعم ثلاث مخرجات سعوديات في انطلاقتهن عالمياً.

ويستمر التقديم على مسابقة العلا "تبتكر" حتى يوم 31 أغسطس 2023، حيث يمكن لصانعات الأفلام السعوديات المشاركة في البرنامج مع فرصة للعمل مع فيرتيجو فيلمز وهيفاء المنصور وكاتي هولمز وفريق عمل فيلم العلا لإنتاج فيلم قصير، يتم تصويره في العلا.

ويتولى تقييم المشاركات لجنة من الخبراء المتخصصين في هذا المجال، حيث يتم تقييم الأصالة والإبداع والعمق الموضوعي وتطور الشخصيات، فضلاً عن إمكانية جذب وإعجاب الجمهور.

جوائز مسابقة "العلا تبتكر"

وستحصل صانعات الأفلام الثلاثة الفائزات على منحة إنتاج بقيمة 20 ألف دولار أمريكي، مع التوجيه والتدريب لمدة ثلاثة أشهر، وتمويل إضافي لتطوير المعالجة السينمائية، فضلاً عن دعم ميداني طوال عملية صناعة الأفلام.

كما ستنتقل صانعات الأفلام إلى لندن؛ للتعرف على السوق الدولية، والتواصل مع الشركات الأساسية للبيع والتوزيع والنقل، وشركات المؤثرات البصرية، بالإضافة إلى دعم كل من صانعي الأفلام؛ من خلال التقديم إلى مهرجانات الأفلام المحلية والدولية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».