فيديو: ماري باي باي.. اكتشفها يوسف وهبي وقامت بالتمثيل أمام عظماء الفن العربي

ماري باي باي - صورة أرشيفية
ماري باي باي - صورة أرشيفية
تعد من أبرز الوجوه بأفلام الزمن الجميل، واشتهرت بتقديم الأدوار الكوميدية أمام كبار الفنانين والمخرجين ليألف وجهها الجمهور بكافة أرجاء الوطن العربي حتى لو عرف اسمها القليل منهم.

البداية الفنية

وُلدت الفنانة ماري باي باي في مثل هذا اليوم 29 يوليو عام 1917 و اسمها الحقيقي "بهيجة محمد علي" وجاءت بدايتها العملية حينما عملت داخل سجن النساء وعقب ذلك عملت راقصة بالأفراح الشعبية حتى اكتشفها الفنان يوسف وهبي.
ضم الفنان يوسف وهبي الفنانة ماري باي باي إلى فرقة "رمسيس" المسرحية ومنها انتقلت للعمل بالعديد من الفرق المسرحية مثل فرقة ثلاثي أضواء المسرح وفرقة الفنان فؤاد المهندس.

أبرز الأدوار السينمائية لـ "ماري باي باي"

اشتهرت "ماري باي باي" بتجسيد شخصية الفتاة الدميمة بعدد من الأفلام السينمائية أمام كبار فناني الكوميديا، وجاءت أول أفلامها السينمائية عام 1948 بمشاركتها في فيلم "حياة حائرة" أمام الفنان محمود المليجي والفنانة نور الهدى لتنطلق في مسيرتها السينمائية.
وجاءت من أبرز أفلامها السينمائية مشاركتها بفيلم "الآنسة ماما" أمام صباح ومحمد فوزي، وفيلم "جعلوني مجرمًا" أمام فريد شوقي، وأمام الفنان إسماعيل ياسين في العديد من الأفلام أبرزها "إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين، إسماعيل ياسين في الأسطول، الكيلو 99".
كما شاركت أمام الفنان فؤاد المهندس بفيلم "مطاردة غرامية"، والفنان عادل إمام بفيلم "البحث عن فضيحة".

رحلت عن عالمنا الفنانة "ماري باي باي" في 5 أكتوبر عام 1997 عن عمر ناهز 80 عامًا، بعدما شاركت في العديد من الأفلام السينمائية والمسرحيات والتي جعلتها واحدة من أبرز أيقونات الكوميديا في الوطن العربي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».