المنتخب الفرنسي يفوز على نظيره المغربي في بطولة كأس العالم للسيدات 2023

مباراة
المنتخب الفرنسي يفوز على نظيره المغربي في بطولة كأس العالم للسيدات 2023 - الصورة من unsplash

نجح منتخب سيدات فرنسا في الفوز على نظيره المغربي، بأربعة أهداف مقابل لا شيء لمنتخب المغرب، خلال المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب أديلايد بجنوب أستراليا، في دور الستة عشر (ثمن النهائي) من بطولة كأس العالم للسيدات المقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا، والتي تستمر حتي 20 أغسطس الجاري.

مباراة فرنسا والمغرب

وشهدت المباراة انطلاقة قوية لمنتخب فرنسا للسيدات، حيث سجلت فرنسا خلال الشوط الأول فقط من زمن المباراة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء لمنتخب المغرب، وسجلت الهدف الأول في شباك المغرب اللاعبة كاديدياتو دياني في الدقيقة الـ 15، فيما سجلت اللاعبة كينزا دالي الهدف الثاني في الدقيقة الـ 20، بينما سجلت اللاعبة يوجيني لو سومر الهدف الثالث في الدقيقة الـ 23 من شوط المباراة الأول، كما سجلت اللاعبة يوجيني لو سومر أيضاً الهدف الرابع في الدقيقة الـ 70 من زمن شوط المباراة الثاني.

منتخب سيدات فرنسا

فيما صعدت فرنسا لثمن النهائي، بعدما تصدرت مجموعتها أمام جامايكا والبرازيل التي خرجت في مفاجأة مدوية، وكانت لاعبات منتخب فرنسا أولى المتفاجئات من تأهل المغرب للمرة الأولى بتاريخه إلى ثمن نهائي كأس العالم.

تشكيل منتخب فرنسا للسيدات

- حراسة المرمى: مانين.

- خط الدفاع: قرشاوي، رينارد، ألميدا، بيريسيت.

- خط الوسط: دالي، جيورو، توليتي، باشا.

- خط الهجوم: دياني، سومير.

منتخب سيدات المغرب

وصعد المنتخب المغربي لهذا الدور بعد الخسارة أمام ألمانيا صفر/ 6 ثم العودة من بعيد والفوز على كوريا الجنوبية 1-0، ثم الفوز على كولومبيا بنفس النتيجة.

ويدرب الفريق المغربي، المدرب الفرنسي رينالد بيدروس، وهو لاعب دولي فرنسي سابق، وعقب الفوز على كولومبيا قال رينالد عن مباراة فرنسا: "ستكون مباراة صعبة للغاية، لكن إذا حافظنا على نفس العقلية التي كانت لدينا اليوم فيمكننا أن نأمل في الذهاب لأبعد مدى".

وأضاف المدرب الفرنسي: "السعادة لا تسعني الليلة بثقة اللاعبات في قدراتهن أمام أفضل المنافسات في العالم، وتابع، ما رأيناه الليلة فنيا وبدنيا وخططيا هو ما كنا نعمل عليه طوال السنوات الثلاث الماضية".

تشكيل منتخب المغرب للسيدات

- حراسة المرمى: خديجة الرميشي.

- خط الدفاع: حنان أيت الحاج، زينب رضواني، نهيلة بنزينة، نسرين الشاد.

- خط الوسط: غزلان الشباك، أيلودي النقاش، سكينة أوزراوي.

- خط الهجوم: أنيسة لحماري، ابتسام جرايدي، فاطمة تكناوت.

كأس العالم للسيدات 2023

وكانت بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، قد انطلقت مؤخراً في جو من الحماس والتشويق، وتشهد هذه النسخة مشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وتقام البطولة خلال الفترة بين 20 يوليو و20 أغسطس 2023 في أستراليا ونيوزيلندا، وسيكون المنتخب المغربي، هو المنتخب العربي الوحيد المشارك في هذه البطولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر