"الأرصاد" السعودي: توقعات بارتفاع درجات الحرارة على معظم المناطق خلال الأيام المقبلة

المركز الوطني للأرصاد السعودي
المركز الوطني للأرصاد السعودي

كشف عقيل العقيل محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد السعودي، عن توقعات باستمرار ارتفاع درجات الحرارة في مناطق معينة في البلاد.
وخصَّ العقيل أن هذا الارتفاع بدرجات الحرارة سيشتد في ساعات الظهيرة على الأجزاء الشرقية للمملكة والمناطق الجنوبية بالرياض، ومتوقعاً أن تكون درجة الحرارة بالرياض مابين الـ44 إلى 45 درجة مئوية، وفقاً لمداخلته مع قناة "الإخبارية".

أجواء حارة

وأشار إلى أن الطقس سيبقى حاراً بشكل عام خلال الأيام المقبلة، على القطاع الشرقي والأوسط والسواحل الغربية للمملكة.
وأضاف أن الإحساس الحقيقي بدرجة الحرارة يرجع لارتفاع نسبة الرطوبة الجوية على السواحل الشرقية والغربية.

انتهاء فصل الصيف

وختم حديثه أن فصل الصيف سينتهي بعد حوالي 24 يوم ، حيث يدخل فصل الخريف في 1 سبتمبر، وخلال هذه الفترة ستبقي الأجواء حارة بشكل عام وتبدأ تنكسر حدة درجات الحرارة خاصة العظمى منها في ساعات الظهيرة مع بداية شهر سبتمبر.

طقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، مع فرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة، مع استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي "جدة – جازان" تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط و بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر