أفضل وصفة لتنعيم الشعر في ساعتين بمكونات طبيعية فعالة

أفضل وصفة لتنعيم الشعر
أفضل وصفة لتنعيم الشعر في ساعتين بمكونات طبيعية فعالة-الصورة من freepik
تنعيم الشعر
وصفة زيت الصويا وزيت الخروع لتنعيم الشعر-الصورة من freepik
وصفات تنعيم الشعر
وصفة زيت الزيتون وقشور الموز لتنعيم الشعر-الصورة من freepik
أفضل وصفة لتنعيم الشعر
تنعيم الشعر
وصفات تنعيم الشعر
3 صور

ترغب غالبية النساء في الحصول على شعر ناعم بشكل دائم، في وقت يؤدي تنعيم الشعر بأدوات الشعر الساخنة ومنتجات التنعيم الكيماوية إلى تضرر الشعر على المدى الطويل، فيصبح خشناً وجافاً وخالياً من الحياة والحيوية. إلا أن استخدام بعض المكونات الطبيعية على الشعر تساعد في تنعيمه بشكل فوري بعد تطبيقها على الشعر. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك فيما يلي، أفضل وصفة لتنعيم الشعر بمكونات موجودة في مطبخك.

وصفة زيت الصويا وزيت الخروع

وصفة زيت الصويا وزيت الخروع لتنعيم الشعر-الصورة من freepik


يعد زيت الصويا أحد أفضل الزيوت وأكثرها قوة في تنعيم الشعر خلال وقت قصير جداً. لذلك، اخلطي كمية متساوية من زيت الصويا وزيت الخروع، بحيث تكفي لطول شعرك. اخلطي الزيوت وسخنيها قليلاً، من ثم ضعيها على شعرك وفروة الرأس. اتركي المزيج على شعرك لمدة ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

وصفة حليب جوز الهند والليمون

يحتوي حليب جوز الهند على دهون مشبعة تمد الشعر بالترطيب المكثف وتجعله ناعماً كالحرير. امزجي نصف كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من الليمون الحامض الطازج. طبقي المزيج على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

وصفة زيت الزيتون وقشور الموز

وصفة زيت الزيتون وقشور الموز لتنعيم الشعر-الصورة من freepik


اخلطي نصف كوب من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل المجففة. ضعي المكونات في إناء على النار. من ثم أضيفي إليها قشور حبة من الموز. وحين يبدأ الخليط بالغليان، انزعيه عن النار واتركيه جانباً لمدة ساعة من الوقت. صفي الخليط وطبقيه على شعرك، مع الحرص على تدليك خصلات شعرك وفروة رأسك جيداً بهدف تغلغل الخليط جيداً فيهما. اتركي شعرك لمدة نصف ساعة، بعدها اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

وصفة زيت جوز الهند والألوفيرا

قومي بخلط نصف كوب من كل من زيت جوز الهند وجل الألوفيرا وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وأضيفي إليهما بضع قطرات من إكليل الجيل. من ثم، طبقي الخليط على شعرك مع تدليك فروة الرأس جيداً به. بعدها، لفي شعرك بواسطة غطاء مخصص للرأس واتركيه لمدة ساعة ونصف الساعة. وفي النهاية، قومي بغسله على الطريقة المعتادة.

وصفة الحليب والعسل

حضري كوباً من الحليب وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل وبضع حبات من الفراولة المهروسة. حركي المكونات جيداً إلى أن تصبح متجانسة. من ثم، طبقي المزيج على شعرك ولفيه بمنشفة لمدة ساعتين كاملتين. بعدها، مشطي شعرك وحين يصبح جافاً اغسليه بالشامبو والماء.

وصفة زيت السمسم

قومي بتسخين كوب من زيت السمسم بواسطة المايكروويف، من ثم طبقيه على شعرك وفروة رأسك. بعدها، غطي شعرك بغطاء مخصص للرأس أو بمنشفة مبللة بالمياه الدافئة، واتركيه لمدة أربعين دقيقة. عندها، اغسلي شعرك بالشامبو الملائم وشطفيه بالماء الفاتر.
لتعزيز فوائد الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر، جربي علاج الكيراتين بالمنزل لشعر ناعم بدون هيشان في هذا الطقس الحار
ملاحظة من «سيدتي.نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.