كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر... نتائجه سريعة لن تتوقعيها

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر
كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر... نتائجه سريعة لن تتوقعيها-الصورة من freepik
زيت الجوجوبا للشعر
لزيت الجوجوبا فوائد مذهلة للشعر-الصورة من freepik
استخدام زيت الجوجوبا للشعر
بالإمكان استخدام زيت الجوجوبا على الشعر بطرق عدة-الصورة من freepik
كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر
زيت الجوجوبا للشعر
استخدام زيت الجوجوبا للشعر
3 صور

كالعديد من الزيوت الطبيعية، يحتوي زيت الجوجوبا على العديد من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية والمواد المفيدة لصحة الشعر، ما يجعله أحد الزيوت الفعالة التي تستحق إدخالها في روتين العناية بالشعر، مهما كان نوع الشعر، إذ إن له خصائص منعمة ومكثفة للشعر، ومعززة لجمال مظهر الشعر وحيويته. وللإفادة من خصائصه هذه، نرصد فيما يلي كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر، وأبرز فوائده للشعر، فلا تترددي في استخدامه.


أبرز فوائده للشعر

لزيت الجوجوبا فوائد مذهلة للشعر

يرطب الشعر

يحتوي زيت الجوجوبا على أحماض البيهينيك والأوليك، التي تقوي جذور بصيلات الشعر تحافظ على توازن الزيت في فروة الرأس. كما يحتوي على مكونات علاجية ومغذية ومرطبة تساعد في علاج الشعر الجاف والتخلص من قشرة الرأس، بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج حالات؛ مثل الصدفية والأكزيما على فروة الرأس.

يعزز من نمو الشعر وكثافته

زيت الجوجوبا غني جداً بالفيتامينات والمعادن، لا سيما الفيتامينات، B وE وC، ما يجعله مكوناً فعالاً جداً في تعزيز صحة الشعر وزيادة نموه الطبيعي وجعله أكثر كثافة وسمكاً، وذلك من دون أن يثقل الشعر أو يجعله دهنياً.

يعمل على إصلاح تلف الشعر الناتج من الحرارة وأدوات التصفيف

يعد زيت الجوحوبا علاجاً رائعاً للشعر التالف نتيجة استخدام أدوات تصفيف الشعر عالية الحرارة، والعلاجات الكيماوية، فعند تطبيقه على الشعر، يشكل درعاً وقائياً لمحاربة الأضرار الناجمة عن الحرارة العالية.
يحمي فروة الرأس
يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، التي تساعد في موازنة درجة حموضة فروة الرأس واستعادة الرطوبة الطبيعية فيها، وتعمل على ترطيبها من دون أن يجعلها دهنية، كما يكافح المشاكل الجلدية التي تصيبها؛ مثل الحكة وقشرة الرأس والالتهابات. كما وينظم عملية إنتاج الزهم والزيوت والدهون في فروة الرأس.

أفضل طرق استخدامه

بالإمكان استخدام زيت الجوجوبا على الشعر بطرق عدة

تطبيقه بشكل موضعي

ضعي زيت الجوجوبا مباشرة على شعرك وفروة رأسك، وقومي بتدليكهما بالزيت بأطراف أصابعك. وننصحك بتسخين الزيت قليلاً قبل تطبيقه لضمان امتصاصه بشكل أفضل من قبل الشعر وفروة الرأس. اتركي زيت الجوجوبا على شعرك مدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

مزجه مع مكونات أخرى

بإمكانك تعزيز فعالية زيت الجوجوبا من خلال مزجه مع الزيوت الأساسية؛ مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وزيت السمسم وزيت الخروع... واصنعي منه ماسك للشعر مرطباً لشعرك، تضعينه على كامل الشعر، وتتركينه لمدة ساعتين، بعدها تقومين بغسل شعرك على الطريقة الاعتيادية.


استخدامه قبل غسل الشعر

ضعي بضع قطرات من زيت الجوجوبا على فروة رأسك وشعرك قبل غسل الشعر باستخدام الشامبو. قومي بتدليكه بلطف بأطراف أصابعك. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب وشطفيه بالماء الدافئ.
بالإضافة الى فوائد زيت الجوجوبا واستخداماته للشعر، تعرفي الى كيفية استخدام زيت بذور العنب لنمو الشعر ومنع تساقطه؟

*ملاحظة من «سيدتي.نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.