نجمات قدمن يد المساعدة لـ شيرين عبد الوهاب.. ياسمين عبد العزيز الأخيرة

سميرة سعيد وشيرين عبد الوهاب - الصورة من حساب سميرة على انستغرام
سميرة سعيد وشيرين عبد الوهاب - الصورة من حساب سميرة على إنستغرام

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مبادرة النجمة ياسمين عبد العزيز للخروج بالمطربة شيرين عبد الوهاب من عزلتها، بعد طرح عدة مقاطع فيديو فكاهية، جمعت النجمتين من العطلة الصيفية في الساحل الشمالي، واستخدمت ياسمين فلاتر سناب شات؛ لتظهر شيرين بشكل مبهج، على عكس إطلالاتها على مدار العام الماضي التي جاءت أغلبها حزينة لأسباب صحية واجتماعية، رغم تقديم أكثر من نجمة مصرية وعربية الدعم النفسي والفني لمطربة الإحساس شيرين.. "سيدتي" تستعرض معكم محاولات النجمات لدعم المطربة المصرية؛ للخروج من أزماتها المتكررة.

منة شلبي عن شيرين عبدالوهاب: «سيبوها في حالها وادعولها»

الفنانة منة شلبي صديقة مقربة من الفنانة شيرين عبدالوهاب، وتدخلت في بداية أزماتها الأخيرة لدعمها، مطالبة مواقع التواصل الاجتماعي بترك المطربة المصرية في حالها، وقالت منة شلبي في تصريحات على هامش مشاركتها في حفل مهرجان «مويكس دور» في لبنان: "شيرين سيبوها في حالها وادعولها، فكروا فيها كفنانة وفي موهبتها، وإنها إنسانة ومن الطبيعي يحصل لها صعود وهبوط، ومن الممكن أن تخطئ».

وأضافت منة: الفنان مش رسول، هو رسول لفنه، ولكن هو إنسان وليه حياته الشخصية ومش من حق الناس تقعد تقول رأيها فيه.

الفنانة راندا البحيري تدعم شيرين عبدالوهاب

الفنانة راندا البحيري قدمت رسالة مفتوحة لدعم شيرين عبد الوهاب؛ عبر مقطع فيديو تم نشره على حسابها بموقع الفيس بوك، قالت فيه: "أنا أتمنى إن رسالتي توصلك وإنك تكوني كويسة، أنا متعلقة بشيرين، وزعلت منها قبل كده لما أعلنت قرار اعتزالها، أنا حسيت وقتها القرار ده مش من حقها؛ لأن شيرين بتاعت المصريين مش من حقها تعتزل، القرار أثر في نفسيتي".

وأضافت: "أنا بتمنى تكوني عارفة غلاوتك ومقدارك عند الناس كلها؛ لأن من الواضح إنك متعرفيش ده خالص، لو انتي عارفة كانت المشكلة هتخلص، الواحد محتاج دافع يعيش عشانه".

تابعت راندا: "حب الناس حاجة كبيرة جداً تخلي الواحد مبسوط ويقدر يقف قدام أي حاجة وحشة، الكام مرة اللي تعبتي فيهم في ناس تعبت على تعبك وزعلت على زعلك، مكنتش أحب إنك توصلي للمرحلة دي بدعيلك وبحبك".

الفنانة ليلى علوي دعمت شيرين عبدالوهاب وابنتيها

النجمة ليلى علوي لم تكتفِ بالكلمات لدعم شيرين عبد الوهاب أثناء أزمتها الصحية الأخيرة، وأعلنت وقتها التعهد برعاية ابنتيها مريم وهنا، وقالت في رسالة علنية وجهتها لشيرين إن الحب وحده هو القادر على إعادتها لجمهورها وفنها أفضل من الأول.

ليلى علوي نشرت عبر حسابها بموقع إنستغرام صورة للمطربة شيرين عبد الوهاب، ووجهت لها في التعليق رسالة دعم ومحبة، قالت فيها: "شيرين عبد الوهاب.. قامة فنية واسم مهم جداً في مجال الطرب.. من أول معرفتي بيكي وأنا بحبك ومتأكدة من حب كل اللي بتقابليهم ليكي لقلبك الطيب وللخير اللي بتقدميه وموهبتك الفذة".

أضافت ليلى علوي: لكن دلوقتي حبك في قلوبنا بقى أكبر وبقيتى أغلى وأغلى.. وحبنا اللي بيكبر هو اللي هيخليكي أقوى وترجعي أحسن كمان من الأول.

وتابعت ليلى علوي: أنا واثقة جداً من ده.. لحد ما تقومي من محنتك ومن بعدها كمان بناتك على راسنا، وعيلتي هي عيلتك.. بنحبك أوي.

ماجدة الرومي: مَن مِنّا لم تجلده الحياة يوماً

وحرصت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي على دعم الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب؛ من خلال رسالة حب صادقة ومؤثرة، طالبت فيها جمهور شيرين عبدالوهاب ومحبيها الدعاء لها؛ حتى تستطيع الخروج من هذه المحنة، وتعود لجمهورها وفنها مرة أخرى.

وكتبت الفنانة اللبنانية في رسالتها عبر صفحتها الرسمية بموقع الفيس بوك: "مَن مِنّا لم تجلده الحياة يوماً، مَن مِنّا لم يُدمِ قدميه على دروبها، من مِنّا لم يَتُه ولو لمرّاتٍ في أزقّتها يوم تصوّرنا الأزقّة قناديل ظنناها نايات تراقص الفراشات".

وأضافت: "من مِنا لم يتصوّر ذاته ذات يوم (تخيّله) حلواً، الفراشة اللا تُحرق واللا تُغرق ومَن كان مِنّا أتقن، على مدى سنين أعمارنا، كيف يقف ولو لمرّة على حدّ السيف بين النار والنور؟!".

وتابعت ماجدة الرومي قائلة: "أياً كانت مواضيع حياتنا، ألم نتعب؟ ألم نتحامل على أجنحتنا المحترقة؟ أما داويناها بأسفنا وبصلاتنا وإرادتنا وقرارنا المنتفض على الذات الطالع من ركامها كأجواق الحمام الابيض؟".

واستكملت: "فاسمعيني اسمعيني!!! اسمعي شيرين اسمعيني!!! اسمعي صوتي القادم إليكِ من بيروت التي نحارب على أبوابها كالأبطال بأنصاف أجنحتنا".

ووجهت بعض الكلمات التشجيعية المعبرة لشيرين عبد الوهاب، وقالت: "قومي.. أنتِ ابنة المسارح لا ابنة العتمة ولا الا نكسار ولا الغُربان (أنت مَن أنتِ)، قومي.. فالصوت صوتك والصوت من هدايا ربّك لكِ، قومي.. ومصر الغالية مِصركِ وهي لكِ وفي حناياها حضن أمٍ يحلم أن يطبطب عليك".

واختتمت رسالتها قائلة: "قومي.. نحن نؤمن بكِ وبإرادتك ونحبّك، نحن معكِ ولكِ، ونحن من عطايا ربّك لفنّك، فانزعي عنكِ ثوب الأسى وافرحي، واكتفي بِنعَم ربنا عليك، وافتحي للشمس أبوابك وللسنوات دارك وكمانَك".

نانسي عجرم: شيرين عبد الوهاب بنت مصر لا تنكسر

وكتبت نانسي عجرم عبر حسابها بموقع تويتر: "شيرين عبدالوهاب بنت مصر، مصر أم الدنيا اللي ما بتنكسر، وشيرين كمان ما راح تنكسر، وراح ترجع لناسها وفنها ومحبيها الكتار وأنا منهم، بقوتها وإرادتها هي قبل أي شيء، شيرين بنحبك وناطرينك".

نوال الزغبي: شيرين أكيد محسودة

النجمة اللبنانية نوال الزغبي لم يتوقف دعمها لشيرين عبد الوهاب حتى في أوقات القطيعة بينهما، وتدخلت سريعاً لدعمها عقب سقوطها على المسرح أثناء إحياء حفلها الغنائي في دبي، قائلة: "شيرين أكيد محسودة وصابتها عين".

أضافت نوال الزغبي، في تصريحات لبرنامج "عرب وود": "أكيد صابتها عين أو حسد، شيرين عفوية وبحبها كتير، ومبسوطة إنها رجعت".

وحرصت نوال الزغبي على دعم شيرين عبدالوهاب، فور سقوطها على المسرح خلال حفلها بدبي، الذي أحيته يوم الجمعة الماضية، وكتبت تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، قائلة: "شيرين القمر مبروك النجاح مبارح ورجعتك لأن كتير اشتقنالك يا صديقتي الغالية، ما بيوقع إلا الشاطر الحمد الله عالسلامة، عين وصابتك يا قمر".

هالة خليل: الجمهور لم يتحمل صراحة شيرين

طرحت المخرجة هالة خليل سؤالاً جديداً حول الأزمة الأخيرة للمطربة المصرية شيرين عبد الوهاب، حول من المخطئ في القصة كلها، وهل هي شيرين التي تحدثت بصراحة عكس كل النجوم، فلم يتحملها الجمهور الذي اعتاد من نجومه "تجميل الواقع" وستر الفضائح، أم العيب في "الأفكار الجاهزة" التي باتت تسيطر على حياتنا جميعاً وصار الخروج عليها مبرراً للنقد السلبي والهجوم.

وأضافت هالة خليل، خلال منشور على حسابها الشخصي على الفيس بوك: هل العيب في شيرين عبدالوهاب ولا فينا؟ احنا اللي جينا لقينا قوالب جاهزة للي يتقال واللي مايتقالش واللي يتعمل في السر واللي يتعمل في العلن ولا غيرناها ولا فكرنا حتى نطورها.

وتابعت المؤلفة والمخرجة هالة خليل: شيرين إنسانة عفوية وبسيطة جعلتها فطرتها لا تمتثل لتلك القوالب، لما بتحب بتقول ولما بتكره بتغضب وبتعلن عن غضبها بالطريقة اللي هي حساها زي كلنا ما بنعمل ولكن في الغرف المغلقة، شيرين إنسانة سايبة الباب مفتوح، ماعندهاش خاص وعام، مش خجلانة من ضعفها أو من أخطائها لو اعتبرناها أخطاء بمقياس القوالب والمعايير الجاهزة.

وواصلت قائلة: ده غير إنها كمان لايقة جداً على العصر، عصر السوشيال ميديا اللي مفيهوش حاجة بتستخبى، واللي بيحط المشاهير دائماً في موضع إنكار أو دفاع عن النفس؛ لأن معظم تصرفاتهم أو أقوالهم في الغرف المغلقة أصبحت بتتسرب بسهولة إلى مواقع التواصل الإلكتروني، عصر منفتح الأبواب منزوع السقف.

والتمست هالة الأعذار لشيرين قائلة: شيرين لما نزعت سقف غرفتها بنفسها، الناس تعاطفت معاها بدلاً من إدانتها، ربما لو كانت أنكرت كان الناس اعتبرت أنها اصطادتها وانهالوا عليها بالسهام.. ولكن ما حدث هو العكس.. قابل جمهورها ضعفها بمحبة وسماحة، وكان ذلك بالنسبة لي أمراً مؤثراً وجميلاً، حتي أعلنت أنها عادت إلى حبيبها وقدمت له اعتذاراً.. هنا بدأ البعض يسحب تعاطفه مع شيرين، وهذا بالنسبة لي مفهوم أيضاً لأننا لا يمكن أن نتحول إلى كائنات جديدة بين يوم وليلة.

وأضافت: قدر التسامح والتفهم الذي قدمه الناس لشيرين محدود وغير مطلق، أو مشروط وغير مجاني، مشروط بترك شيرين لحبيبها وتخليها عن ضعفها وصونها لكرامتها وعودتها للامتثال بتلك القوالب الجاهزة المتوارثة والمتواطئ عليها الجميع غيباً.

واختتمت هالة خليل: رغم انفتاحنا على بعضنا أكثر بكثير من السابق بفضل الإنترنت إلا أننا مازلنا في مرحلة انتقالية تشبه رفض الجمهور لسينما الألوان وإصرارهم على الأبيض والأسود في بدايات عصر الصورة الملونة، عصر الإنترنت هو عصر الإنسان متعدد الألوان بدرجات لا نهائية، أما عصر الأبيض والأسود فقد انتهى، شيرين بالصدفة ابنة هذا العصر الملون مفتوح الأبواب، منزوع السقف.

ياسمين صبري: متأكدة أن شيرين ستقوم من عثرتها

الفنانة ياسمين صبري، التي عرفت طريق النجومية بعد مشاركتها شيرين عبدالوهاب بطولة مسلسل "طريقي"، لم تتأخر عن دعمها، وغردت قائلة: "أنا متأكدة إن دي وقعة وهتقوم منها، هي الحياة كدا أحياناً بنقع ونقوم مفيش حد دايماً بيجري، إحنا بنتخيل بس كدا، ولكن أنا متأكدة إن المحطة الجاية في حياة شيرين عبد الوهاب فيها نجاح وازدهار، وهتكون بتنور، وهتكون أحسن من ما كانت قبل كدا بكتير، أنا بشوف إن المشاكل والصدمات بتقوي مش بتكسر، وأنا متأكدة أن شيرين عبد الوهاب هتعمل كدا".

سميرة سعيد أول من قدم الدعم لشيرين عبد الوهاب

النجمة سميرة سعيد الصديقة الأقرب لشيرين عبد الوهاب من بين المطربات، كانت أول من وصل إليها في أزمتها العائلية الأخيرة، واصطحبت معها الموزع طارق مدكور، وتولت بنفسها التمهيد لعودة شيرين عبد الوهاب لمواصلة مشوارها الفني، وقالت صراحة إنها لن تترك صديقتها في محنتها، وستظل تدعمها مهما حدث.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»