قبل عرضه تجارياً.. كندة علوش وسامر المصري يتصدران بوستر فيلم نزوح

كندة علوش.. الصورة من صفحتها على إنستغرام
كندة علوش.. الصورة من صفحتها على إنستغرام
تصدّر النجمان كندة علوش وسامر المصري البوستر الدعائي لفيلم نزوح، للمخرجة سؤدد كعدان، وفي خلفية البوستر صورة مكبّرة لوجه الطفلة زينة، التي تلعب دورها "حلا زين"؛ إذ تعَد هي محور الأحداث.
ومن المقرر انطلاق الفيلم تجارياً قريباً في دُور العرض العربية؛ احتفاءً بالجولة الناجحة التي حققها الفيلم في أكثر من عشرين مهرجاناً دولياً حول العالم.

كندة علوش: فيلم "نزوح" في دور العرض قريباً


ومن جانبها شاركت كندة علوش متابعيها صور بوستر الفيلم عبْر صفحتها الرسمية على "إنستغرام"، وكتبت قائلة: "بعد جولة ناجحة في المهرجانات حول العالم، فيلم نزوح الحاصل على جائزة الجمهور في مهرجان فينيسيا، يعرَض في دور العرض العربية قريباً".
وكان فيلم نزوح قد عُرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائية، وشهد إقبالاً جماهيرياً ضخماً، وحضرت النجمة كندة علوش العرض، الذي امتلأ بوسائل الإعلام والشخصيات العامة أيضاً.

الجوائز التي حظي بها فيلم "نزوح"

حصل الفيلم السوري "نزوح" على جائزة الجمهور Armani beauty, Orizzonti Extra، في النسخة الـ79 السابقة، بـ مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والذي أقيم في إيطاليا، وتسلمت الجائزة وقتها مؤلفة ومخرجة الفيلم سؤدد كعدان.
وتدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية؛ حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة "هالة زين" ذات الـ14 سنة؛ لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر "نزار العاني" الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف، تُصر والدتها هالة "كندة علوش" على الرحيل، وتدخل في صراع مع زوجها معتز "سامر المصري"، الذي يرفض أن يتحول للاجئ، ويمنع عائلته من ترك المنزل.
وكان مشروع الفيلم قد حصل على جائزة باومي للسيناريو من برلين، وفي مهرجان كان السينمائي فاز بجائزة تلفزيون ARTE، وجائزة سورفوند، ضمن ورشة سينيفونداسيون، كما نال دعماً من تورينو فيلم لاب، ومؤسسة الدوحة للأفلام، معهد الفيلم البريطاني (منحة تمويل الياناصيب الوطني).
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».