الحج والعمرة تستعرض قائمة الوكلاء المرخصين للمعتمرين

الحج والعمرة تستعرض قائمة الوكلاء المرخصين للمعتمرين - الصورة من unsplash by ekrem osmanoglu
الحج والعمرة تستعرض قائمة الوكلاء المرخصين للمعتمرين - الصورة من unsplash by ekrem osmanoglu

حذرت وزارة الحج والعمرة المعتمرين من التعامل مع الشركات غير المرخصة، وذلك عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقا"، مشيرة إلى أن لكل بلد وكلاء مرخصين يجب التواصل معهم للاستعلام عن كل ما يخص العمرة، واستعرضت عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت قائمة الوكلاء المرخصين.

قائمة الوكلاء المرخصين

بدورها شاركت وزارة الحج والعمرة رابط الوكلاء المرخصين الموجودين في كل بلد لراغبي حجز العمرة، وبمجرد دخول على رابط الوكلاء المرخصين eservices.haj.gov.sa، ستظهر أمامك خانة تحمل اسم الدولة، وخانة أخرى تحمل اسم المدينة بمجرد تسجيل كل خانة، وضغط كلمة بحث، ستظهر لك قائمة بالوكلاء يمكنك التواصل معهم والتعرف على الخدمات التي تقدمها كل وكالة.

كما يمكنك بمجرد دخول الموقع الرسمي للوزارة الاستفادة من الخدمات التي تقدم لك شركات العمرة وكافة التفاصيل عن برنامج المعتمر.

واستعرضت وزارة الحج والعمرة رابط يمكنك للمعتمر الدخول إليه لتقييم رحلة العمرة في الموسم الجاري لعام 1445 هجريا، من أجل مواصلة تحسين الخدمات المقدمة وضمان استفادة أكبر لضيوف الرحمن.

إرشادات وضوابط أثناء أداء العمرة

تواصل وزارة الحج والعمرة دورها الإيجابي في نشر الوعي بشأن كل ما يتعلق بأداء النسك وفق ضوابط واشتراطات تضمن للمعتمر أداء النسك بخشوع، والحفاظ على سلامته وسلامة من حوله، وتضمنت تلك الإرشادات:

-        التحلي بالسكينة عند أداء العمرة، امتثالا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم "أيها الناس عليكم بالسكينة".

-        الحفاظ على كسوة الكعبة المشرفة من خلال تجنب التعلق بها، وعدم سحبها، والحفاظ على نظافتها وسلامتها.

-        التزام المعتمر بوجود موعد عبر تطبيق نسك أو توكلنا يضمن فرصته في أداء النسك وتسهيل عملية الدخول وتجنب الزحام.

-        التأكد من الحضور في الموعد المحدد المذكور في تطبيق نسك أو توكلنا لأداء العمرة.

للمزيد اقرأ الحج والعمرة تستعرض إرشادات أداء العمرة في الصيف

تسهيلات التأشيرة لـ8 دول

الجدير بالذكر أن السعودية أتاحت في مطلع أغسطس تأشيرة الزيارة إلكترونيا لـ8 دول جديدة، وهي "ألبانيا، جورجيا، المالديف، أوزبكستان، جنوب إفريقيا، طاجيكستان، أذربيجان، قيرزغيزستان"، ومن مزايا تلك التأشيرة أداء العمرة خارج موسم الحج، وصالحة لمدة عام كامل، وتتيح الإقامة لمدة تصل لـ90 يوما.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر