أبوظبي تستضيف نهائيات دوري " Jr. NBA" لأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط

أبوظبي تستضيف نهائيات دوري " Jr. NBA". الصورة من موقع unsplash by  Markus Spiske
أبوظبي تستضيف نهائيات دوري " Jr. NBA". الصورة من موقع unsplash by Markus Spiske

تستعد صالتا جامعة خليفة ومدرسة المعمورة في أبوظبي لاستضافة أولى مباريات نهائي دوري " Jr. NBA" لأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، والتي تنظِّمها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بالتعاون مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 19 أغسطس 2023.

12 فريقًا مشاركًا

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فسيشارك في المنافسات 12 فريقًا ممَّن هم دون 15 عامًا (6 فرق للفتيان و6 فرق للفتيات) من 6 بلدان هي:
الإمارات.
• ألمانيا.
• لبنان.
• قطر.
• إسبانيا.
• المملكة المتحدة.
وسيحضر المباريات عدد من مسؤولي المنتخب الأمريكي لكرة السلة، ووفد من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ووفد من مجموعة الدار العقارية، ولاعبون من المنتخب الأمريكي لكرة السلة للرجال.

ألعاب ومباريات

يذكر أنّ المنافسات تشمل مجموعة من الألعاب والمباريات، تبدأ في اليوم الأول بمنافسة تحدّي المهارات، ثمَّ مسابقة الرماية من 3 نقاط، ثمَّ منافسة كل النجوم، وتنتهي في اليوم الثاني بمباراتي نهائي دوري " Jr. NBA" لأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط للفتيات والفتيان.

دوري "جونيور إن بي إيه"

يأتي دوري "جونيور إن بي إيه" ضمن مبادرات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية على المستوى العالمي، والتي تتيح المجال أمام الفتيان والفتيات لتعلم المهارات الأساسية لكرة السلة وقيمها، بما في ذلك العمل الجماعي والاحترام والإصرار والروح الرياضية. وتوفر هذه المبادرة منصة لاكتشاف وتنمية مهارات الناشئين، ودعم المدربين والآباء، ومساعدتهم على رعاية المواهب الواعدة. ويهدف دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي" إلى ترسيخ هذه القيم وتشجيع الشباب على اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة. وقد جمع موسم 2022-2023 من دوري "جونيور إن بي إيه" حوالي 50,000 لاعب ولاعبة من فئة الناشئين في 28 دولة ضمن 111 دوريًّا في أوروبا والشرق الأوسط.
وبموجب الشراكة بين دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية أصبحت الدائرة الوجهة السياحية والشريك الرسمي للرابطة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والصين.
ويندرج دوري الناشئين ضمن اتفاقية شراكة استراتيجية تمتد لسنوات عديدة وقعتها دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، والتي استضافت العاصمة الإماراتية بموجبها مباريات تمهيدية من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي خلال شهر أكتوبر 2022.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر