هدى حسين: نجمة الدراما الخليجية التي تحدت نفسها

هدى حسين- الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام
هدى حسين- الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام
من أكثر نجمات الوطن العربي شعبية، نظراً للرصيد الفني الهائل الذي تمتلكه، والذي يتنوع مابين خشبة المسرح وشاشة التلفزيون، إنها الفنانة هدى حسين التي تحتفل وسط محبيها وجمهورها بيوم ميلادها الذي يوافق اليوم الأحد 20 أغسطس.
نالت هدى حسين طوال مسيرتها الفنية ألقاباً عدة، أبرزها لقب "ملكة مسرح الطفل"، إذ تعتبر الفنانة من المؤسسين لـ مسرح الطفل في الوطن العربي.
موهبتها وقدرتها الفائقة على التنوع أهلتها إلى تقديم أدوار متناقضة مع شخصيتها، هذا الأمر جعلها تدخل في تحدٍ مع نفسها، نجحت من خلاله في كسب الرهان، وفاجأت جمهورها بأنها فنانة لديها طراز فريد من نوعه، حيث فضلت أن تقدم صوراً مختلفة من القوالب الدرامية ما بين العائلية، وكذلك فئة الغموض والرعب.
ومن خلال التقرير التالي سنسلط الضوء على الأدوار التي خرجت فيها هدى حسين عن المألوف وتحدت فيها نفسها.

" من شارع الهرم إلى".. تجربة جريئة متشبعة بالتفاصيل


من خلال هذا المسلسل، أقدمت هدى حسين على تجربة شخصية جريئة متشبعة بالتفاصيل، مركبة الخطوط، من خلال شخصية الدكتورة "عبلة" التي تتمتع بحب السيطرة، فهي تترأس مؤسسة طبية، وتضع قوانين مملكتها الخاصة في العمل والمنزل وتطالب الجميع بالتنفيذ.
هذه الشخصية تحدت بها هدى حسين نفسها أمام سهام النقد التي وُجهت للعمل الذي استعرض حزمة من القضايا الاجتماعية وقتها، أدت إلى مطالبات بضرورة وقف عرضه من قبل جهات إعلامية كويتية وأيضاً مصرية.
مسلسل "من شارع الهرم إلى.." ضم نخبة من نجوم الخليج منهم هدى حسين، خالد البريكي، نور الغندور، ليلى عبد الله، مرام، أحمد إيراج، عبد المحسن القفاص، لولوة الملا، فرح الصراف، محمد الرمضان، خالد الشاعر، نور الشيخ، إيمان الحسيني، ناصر الدوسري، هذا بالإضافة لمشاركة الممثلة السورية روعة السعدي وآخرين، العمل من كتابة هبة مشاري حمادة، وإخراج المثني صبح.

"ست الحسن".. نقلة نوعية كشفت عن وجه آخر


من النقلات الهامة في مسيرة الفنانة هدي حسين، هي شخصية "ست الحسن" التي قدمتها في المسلسل الذي يحمل نفس شخصيتها، حيث لم يعتد عليها محبوها وجمهورها أن يراها في شخصية السيدة التي اعتادت على التخلص من أعدائها أو مخالفيها بقتلهم.
المسلسل ينتمي لنوعية أعمال التشويق التي تحكي قصصاً عن الجريمة، كما يناقش عدداً كبيراً من القضايا الاجتماعية.
ومن بين شخصيات المسلسل التي جذبت الانتباه لها هي شخصية "ست الحسن" التي قدمتها الفنانة هدى حسين بأداء مميز نالت عليه استحسان الكثير من نجمات الوطن العربي.
فهي شخصية غامضة للغاية، وتحمل الكثير من أسرار الماضي بداخلها، بسبب سنوات العزلة التي قضتها وحيدة مع نفسها. وخلال أحداث العمل تملك محلاً تبيع من خلاله تركيبات طبية تضع هي وصفاتها الخاصة.
وبجانب هدى حسين، يضم العمل عدداً من النجوم، منهم عبد المحسن النمر، أحمد الجسمي، سعاد علي، سحر حسين وعدد آخر من النجوم، والعمل من تأليف محمد شمس ومن إخراج باسم شعبو.

ملح وسمرة.. السهل الممتنع في طرح قضايا المجتمع


لعل السبب الرئيسي في نجاح هذا المسلسل، هو تسليط الضوء على القضايا الهامة التي تحدث على أرض الواقع وتمثل للكثيرين مشكلة كبيرة. هذا الأمر ركز عليه مؤلف المسلسل الدكتور حمد الرومي بطريقة سلسلة دون خدش لحياء الأسرة، حيث تطرق إلى قضية "التحرش" التي تتعرض لها الفتيات وما يترتب على ذلك من مشاكل نفسية لهن، حيث عرضت هذه القضية الفنانة هدى حسين بطلة العمل والتي ظهرت بطريقة "الفلاش باك" خلال أحداث المسلسل وهي تتعرض لهذا الأمر في الماضي من قِبَل أحد أقاربها، وظلت تعاني مما حدث حتى بعد زواجها.
عرض هدى حسين لهذا الأمر من خلال شخصية "هند" التي قدمتها، شجع الجميع على فتح باب التساؤلات حول هذه القضية في كيفية التصدي لها ومحاربتها.
شارك في بطولة المسلسل عدد آخر من الفنانين، منهم فاطمة الصفي، جمال الردهان، مشاري المجيبل، عبد الله الطراروة، نوف السلطان، عبد الله سويد، فرح المهدي، والمسلسل من إخراج علي العلي، ومن تأليف حمد الرومي.

تيمة مميزة ..خيال ورعب


ومن بين المحطات الفنية المختلفة للفنانة هدى حسين، هو تقديمها للأعمال التي تتسم بالرعب والخيال، كما حدث في مسلسل "كف ودفوف" الذي يكشف عن معاناة البطلة من شبح غامض يحيط بها ويسعى للسيطرة عليها ويهدد مصيرها وأسرتها. كما قدمت كذلك أكثر من عمل ينتمي لهذه التيمة، كما حدث في مسرحية "الطابق الثاني"، التي اعتُبِرَت من الأعمال التي تنتمي لمسرح الرعب، وتم وضع ميزانية ضخمة لتنفيذها، ولاقت نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيري.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».