مبتعثة سعودية تنال جائزة جامعة ألاباما في خدمة المجتمع

2 صور
أثبتت المرأة السعودية بأنها قادرة على نيل أعلى المناصب والحصول على أهم الجوائز سواءً محليًّا أو عالميًّا. ولجهود الطالبة السعودية المبتعثة لبنى جاسم الأنصاري والتي تدرس الهندسة الكيميائية في نشر ثقافة الشعوب، وأهمية التعايش السلمي، تم تكريمها من قبل جمعية الواحد والثلاثين النسائية في جامعة ألاباما في الولايات المتحدة الامريكية، من بين ١٨ طالبة كأكثر الطالبات تميزًا في خدمة الجامعة والمجتمع.

وتعتبر الأنصاري هي أول طالبة عربية تنال مثل هذا التكريم من جامعة ألاباما، حيث إنها عملت طيلة فترة دراستها في الجامعة على إعداد وتنظيم العديد من البرامج الاجتماعية والإنسانية التي تخدم المجتمع وتسهم في تكوين نواة لتحقيق بيئة سلمية متعايشة.

ووفقاً لـ"اليوم" كُرمت الأنصاري في حفل تكريمي أقيم في رحاب جامعة ألاباما في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قدمت رئيسة الجمعية الطالبة لبنى لكونها الطالبة السعودية التي أضافت خدمات جليلة ومتميزة للجامعة والمجتمع استحقت عليها تقدير الجمعية والجامعة.

من جانبها عبّرت الطالبة لبنى الأنصاري عن شكرها وتقديرها للجامعة على مبادرتها في التكريم مضيفة أنّ مسؤولية الأمن والتعايش السلمي تقع على عاتق كل إنسان يعيش على هذه الأرض، إضافة إلى أنّ الدور الإنساني والإسلامي يحتّم على الفرد أن يكون نافعاً لمجتمعه مشاركًا في خدمة الناس.

يشار إلى أنّ جمعية الواحد والثلاثين تعتبر من أهم وأرقى الجمعيات النسائية في الجامعة حيث دأبت على إبراز المبدعات في الخدمات الإنسانية العامة في مجتمع الجامعة، وتتبنى هذه الجمعية الكثير من المبادرات الإنسانية التي تهدف إلى تقديم الخدمات للمجتمع.

الجدير بالذكر أنّ الطالبة السعودية لبنى جاسم الأنصاري المبتعثة للدراسة في الولايات المتحدة قد حصلت على جائزة «مارتن لوثر كينغ العالمية للتعايش السلمي»، للسنة الماضية وهي تعد من أرقى الجوائز في الوسط الجامعي الأمريكي.