طالبة سعوديَّة تفوز بالمركز الأول في مسابقة «تيبورون» الدولي للأفلام

فازت طالبة سعوديَّة لأول مرَّة بالمركز الأول في مسابقة تصميم لوحة إعلانيَّة في مهرجان تيبورون الدولي للأفلام (TIFF).
وسيتمّ عرض التصميم في المهرجان الدورى الدولي الثالث عشر للأفلام الذي سينظم هذا العام في الفترة ما بين 10 و 18 أبريل 2014 في تيبورون، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركيَّة.
وأوضحت الطالبة يارا السريحي، طالبة السنة الثالثة بجامعة دار الحكمة قسم التصميم الجرافيكي، أنَّ البشر متفرعون من ثلاثة جذور رئيسية، البيض والأفارقة والآسيويون، فقد عمدت في عملي إلى إبراز الأصول الأفريقيَّة والأوروبيَّة والآسيويَّة، والهنديَّة؛ لأنَّ كل منهم له هويَّة فريدة في نوعها، وكلّ جنس يمثل جزءاً مختلفاً من العالم، أي أنَّ لوحتي أظهرت العالم كله في صورة واحدة في ثقافته وحضارته وإبداعاته.
وعبرت يارا عن سعادتها بهذا الفوز الذي يضيف للفتاة السعوديَّة بعداً دولياً في العمل الفني الإبداعي.
وعلقت الأستاذة سيلفيا شابيرو، محاضرة المادة قائلة: كنت على يقين بأنَّ هذا التصميم جدير بالفوز، وأضافت فقد استخدمت يارا مجموعة من الأفكار، فرسمت الصورة مستخدمة الألوان المائيَّة التقليديَّة وبعدها انتقلت لإنهاء التصميم من خلال برنامج تصويري.
وقد أعجب الحكام بالتصميم الذي أنجزته يارا وطلبوا منها إجراء بعض التعديلات عليه، وفي 7 فبراير 2014 تمّ إعلام يارا، بأنَّ تصميمها قد فاز بالمسابقة واختياره ليكون لوحة الإعلان لمهرجان تيبورون الدولي للأفلام لعام 2014.
وأعربت الدكتورة سهير حسن القرشي، رئيسة جامعة دار الحكمة عن فخرها قائلة: حاز تصميم يارا على إعجاب الحكام لأنَّ مفهوم تصميمها يتماشى مع رؤية المهرجان، كما حرصت يارا على استخدام صور متعدِّدة للثقافات وهذا ما ميَّز التصميم وجعله يفوز.
الجدير بالذكر أنَّه ومنذ عام 2002، ومهرجان تيبورون السينمائي الدولي (TIFF) في شمال كاليفورنيا يستضيف مسابقة اللوحة الإعلانيَّة ليسلط الأنظار على أفضل تصميم، ويعتبر المهرجان الذي يقام في الفترة ما بين 10 إلى 18 أبريل من كل عام مقصداً لمحبي الأفلام كونه يعرض الأفلام القصيرة والأفلام المستقلة من مختلف أنحاء العالم.