زوجة تتعرض للطعن من زوجها وشقيقه في عسير!

نقلت زوجة إلى مستشفى عسير المركزي وأجريت لها الإسعافات الأولية بعد أن تم طعنها بسكين من قبل زوجها وشقيقه إثر خلاف أسري نشب بينهم.

ووفقاً لـ"الشرق" أوضح الناطق الإعلامي في شرطة منطقة عسير المقدم عبد الله بن علي آل شعثان أنّ خلافاً أسريًّا نشب بين زوج وزوجته وشقيقه أدى إلى الاعتداء على الزوجة وإصابتها بطعنة من سلاح أبيض كان يحمله شقيق الزوج، وتم نقل الزوجة إلى مستشفى عسير المركزي لتلقي العلاج، ومن ثم حضرت الجهات المختصة إلى قسم الطوارئ لأخذ إفادات الزوجة، حيث اتضح أنها تعرضت لاعتداء من خلال «طعنة بسكين» على يد زوجها وشقيقه .

وأشار آل شعثان إلى أنّ الزوجة غادرت المستشفى وهي في حالة جيدة بعد أن تلقت العلاج اللازم، وقد تم القبض على الزوج وشقيقه وإحالتهما إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيقات في القضية وإحالتها إلى المحاكم الشرعية.

الجدير بالذكر أسباب كثيرة قد تؤدي إلى انتشار العنف الأسري، ومنها: أسباب فردية تتعلق بالشخص المعنف نفسه كالأمراض النفسية، تعاطي المخدرات، أسباب علائقية: كالخلل بالعلاقات بين أفراد الأسرة، أسباب مجتمعية: كالبطالة، العوز الاقتصادي، والمخدرات. أسباب اجتماعية: كالقيم والعادات الخاطئة، غياب القوانين الرادعة، والتفرقة بين الجنسين...إلخ من مفاهيم اجتماعية مغلوطة.