الرجل أكبر مخادع فلا تأمني مكره!

نصح الدكتور محمد سليم اختصاصي الأمراض النفسيَّة، المرأة بألا تنخدع بطلبات الرجل الزائفة وبرغبته في التعلم والمعرفة منك، مؤكداً أنَّ الرجل أكبر مخادع فلا تأمني مكره.

فالرجل يخدعك تارة ويطلب منك تعليمه وتهذيبه، أو يطلب منك المعلومة بغرض النصح والإرشاد للطريق الصواب، ونؤكد لك أنَّها كلها مجرد ألعاب خادعة، يستخدمها الرجل ليطمئن المرأة أو ليشعرها كذباً بأهميتها، أو ليتخلص من تسلطها الدائم، لكن هذا الظاهر يختلف عن الباطن، فالرجل لا يحب على الإطلاق من يعطيه أوامر، أو نواهي، أو نصائح، أو إرشادات.

ووفقاً لـ«اليوم السابع»، فقد أوضح سليم، ستفقدي رجلك إذا تعمدت ارشاده للصواب على الدوام، وعلى الرغم من ثقته الكبيرة في قدراتك العقليَّة ونظرتك البعيدة للأمور، إلا أنَّ طبيعته التكوينيَّة تمنعه من السمع والطاعة، والاستماع إلى إرشاد أو توجيه، حتى وإن كان في مصلحته، ويحمل النفع التام له، وهو يعلم ذلك جيداً.

والرجل يتوقف شعوره بالرغبة في الاستماع، وبالتالي الفهم والتركيز، وتدريجياً يفقد قدرته على تنفيذ ما تطلبه منه المرأة، أو ما توجهه إليه من تعليمات، أو كلمات رومانسيَّة في شكل طلبات موجهة.

والرجل ذكي إلى أقصى درجة، ويعي جيداً طرق زوجته لتعليمه ونصحه وتوجيهه، ولا يلتفت لها لمجرد أنَّها آتية على شكل موجه، حتى وإن كانت مفيدة وتحمل له النفع والحلول لمشكلاته.