بالسعودية حرمان 1558 طالبًا من اختبارات الفصل الدراسي الثاني

2 صور
حرصًا من المملكة على مستوى التعليم، واهتمامها بمصلحة الطلاب تصدر من وقت إلى آخر قرارًا يعود بالنفع على كل من المؤسسة التعليمية ومنسوبيها سواء كانوا طلابًا أو معلمين أو إداريين، ومؤخرًا أصدرت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض قرارًا بحرمان (1558) طالبًا في المراحل المتوسطة والثانوية يدرسون في مدارس حكومية وأهلية من دخول اختبارات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام 1434هـ/ 1435هــ.

وكان سبب الحرمان كما أوضحه فهد ناصر الحقباني مدير إدارة تعليم الكبار في الرياض يعود لانقطاع هؤلاء الطلاب عن الدراسة، أو تجاوز نسبة غيابهم 25% من الأيام الدراسية الفعلية بدون عذر.

مبينًا أنّ هذه النسبة هي الحد المسموح بها، وفق اللائحة التنفيذية لنظام تعليم الكبار ومحو الأمية، وأنّ مدة الغياب سيتم حسابها سواء كانت متصلة أو متفرقة. بحسب صحيفة سبق.

تجدر الإشارة إلى أنّ مشكلة غياب الطلاب عن المدرسة من أهم المشكلات التربوية؛ فهي تؤثر على مستوى الطالب التعليمي، ومن ثم على المجتمع، ولعل من أكثر الأيام التي تشهد غيابًا ملحوظًا أثناء الدوام الدراسي في المملكة قبل أي إجازة، والتي تسمى بالأسبوع الميت لدى الغالبية، كما هو الحال أيضًا بعد انتهاء تلك الإجازة.