11 ألف دولار لآلة صنع قهوة "الاسبرسو"

4 صور

أهي محرّك سيارة "الفورمولا 1" أم آلة صنع القهوة؟
"سيدتي نت" يكشف لك سرّ هذه الآلة، ويطلعك على أبرز خصائصها:


على الرغم من أنّ هذه الآلة تشبه محرّك سيارة "الفورمولا 1"، إلا أنها في حقيقة الأمر آلة تحضير القهوة؛ وهي مستوحاة من سباق "الغارند بري" لتعدّ مستخدميها للإطلاق في يومهم بكلّ حيويّة ونشاط!
تعرف آلة "إسبريسو فيلوسي" بـ V12، ويصل ثمنها إلى 11 ألف دولار أمريكيّ. وتجدر الإشارة إلى أنه تمّ تصنيعها في جنوب أفريقيا، وتأتي بتكوينَي V10 وV12.
ولقد ابتكر المخترع الإيطالي، باولو ماستروغويسيبي البالغ من العمر 40 سنة، هذا المشروع كتحية لمحرّكات "الغراند بري" العائدة إلى التسعينيات. تمّ تجميع الآلة ممّا يزيد عن 90 عنصراً مصنوعاً من كتل حديدية معدّة للتشكيل، وتمّ تصنيعها من موادّ صلبة مثل "التيتانيوم" والفولاذ المقاوم للصدأ و"الألومينيوم"، أي الموادّ ذاتها التي تمّ استخدامها لتصنيع محركات شوماخر وسينا.
وبعد التجميع، يتمّ تغطيس العوادم في آلة "الزركونيوم" لتلميع الكرات، حيث تبقى لـ18 ساعة على الأقلّ لكي تلمع مثل المرآة.
أمّا الخطوة التالية، فتكمن في تسخين أطراف العوادم لإيجاد اللمعة الزرقاء التي تظهر على محرّك خاصّ بالسباق. وبعد ذلك، تدخل كلّ هذه العناصر في العملية الدقيقة المتوجبة لتصنيع آلة "إسبريسو فيلوسي"، التي يتمّ تجميعها يدويّاً من قبل خبراء فنيين باستخدام 260 مشبكاً مصنوعاً من الفولاذ المقاوم للصدأ لتشكيل الهندسة المعقدة لمحرك "الغراند بري".
وعند تجميع غطاء المحرك، يتمّ وضع خزان داخليّ في مكانه، ويتمّ إضافة مضخّة رجّاجة عالية الضغط.