«غوغل» يكشف عن إصابة امرأة بالسرطان!

بفضل عملاق البحث على شبكة الإنترنت «غوغل» اكتشفت امرأة أنَّها مريضة بسرطان المبيض أو سرطان البنكرياس.
وسبق أن أكد الطبيب لأندريا تشارلسورث أنَّها مريضة بمتلازمة القولون العصبي وليس سرطان المبيض أو البنكرياس، الأمر الذي لم يستدع قلق عائلتها كونه ليس بالمرض الخطير، حسبما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

وعندما تدهورت صحة تشارلسورث البالغة من العمر 43 عاماً والأم لولدين، تبين تكون جلطات دم على الرئتين، لكن الأطباء لم يتمكنوا من التشخيص الصحيح والسيطرة عليه، فقد كان بداية شعور تشارلسورث بالمرض منذ شهر أبريل العام الماضي، عندما أحست بآلام مزمنة في معدتها.

وتوفيت تشارلسورث مخلفة وراءها ابنتها وابنها البالغين من العمر 16 و23 عاماً، وتحاول شقيقتها إيمي التبرع بالأموال لعلاج مرضى سرطان البنكرياس في محاولة لإنقاذ حالات أخرى على غرار أختها التي أودى بحياتها مرض لم يتمكن الأطباء من تشخيصه، بينما أسهم «غوغل» بمحتواه الرقمي الضخم وتدفق معلوماته في مختلف المجالات في تحديد مرض تشارلسورث.
ويودي مرض سرطان البنكرياس بحياة 9000 بريطاني سنوياً ويحتل المرتبة التاسعة من حيث أمراض السرطان الأكثر انتشاراً في العالم، وتمكن الأطباء حول العالم من إنقاذ نسبة ضئيلة جداً من المصابين به تعيش حتى 5 سنوات أو أكثر بعد التشخيص الصحيح.