«فايند ماي آي فون» يقود امرأة لسارق هاتفها المحمول!

بفضل تطبيق «فايند ماي آي فون» تمكنت امرأة أميركيَّة في كاليفورنيا، من العثور على هاتفها المحمول«أي فون»، واستعادته من السارق.
ويساعد هذا التطبيق الأشخاص الذين فقدوا هواتفهم المحمول بسبب سرقته أو نسيانه في تحديد مكانه.
وفي التفاصيل، أنَّ سارة ماغواير (26 عاماً) اكتشفت بأنَّها فقدت هاتفها المحمول، وعندما استخدمت خدمة «فايند ماي آي فون»، تبين لها أنَّ هاتفها في منطقة تبعد 30 ميلاً من شقتها، وعندها قررت مواجهة اللص الذي سرق هاتفها " بهدف استعادته.
واللافت أنَّ صديقة ماغواير التي كانت معها في الليلة السابقة، فقدت هاتفها هي الأخرى، وتبيّن لها أيضاً أنَّ الهاتف في المكان نفسه، وقررت مساعدتها.
واتصلت ماغواير بالشرطة لإبلاغها بالأمر، لكن الجواب الذي حصلت عليه كان أنَّه ينبغي عليها الذهاب لوحدها إلى المنطقة، والاتصال بالشرطة في حال تعرَّضت للتهديد أو شعرت بالخطر.
فعمدت حينها ماغواير للبحث عن المنطقة التي حددها التطبيق، وكانت النتيجة مرضية، إذ إنَّ المنطقة سكنيَّة وهادئة نسبياً، لذا توجهت برفقة صديقتها إلى منزل اللص، وتلاسنتا معه عند باب شقته لبعض الوقت، لكنَّه سرعان ما استجاب لهما وأعاد لهما هاتفي «آي فون» المسروقين.
وعلى الرغم من أهميَّة التطبيق، فإنَّه بإمكان لصوص هواتف «آي فون» التغلب عليه، وذلك من خلال إغلاق الهاتف لفترة طويلة من الوقت، أو عدم إيصاله بالإنترنت.