6 مرشحات لانتخابات مجلس الامة الكويتي!

6 صور
أعلنت الادارة العامة لشؤون الانتخابات في وزارة الداخلية تقدم 30 مرشحاً للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة في فصله التشريعي الـ 14 في اليوم العاشر والأخير من فتح باب الترشح توزعوا على الدوائر الانتخابية الثلاث التي ستجرى فيها تلك الانتخابات وهي الثانية والثالثة والرابعة.
وبذلك يكون إجمالي عدد المرشحين مع إقفال باب الترشح للانتخابات التكميلية 134 مرشحاً بينهم ست مرشحات بينما تنازل مرشح واحد فقط عن طلب ترشحه.
وفي اليوم الأخير كانت المفاجأة حاضرة بقوة عندما ترشحت الوزيرة والنائبة السابقة المحامية ذكرى الرشيدي في الدائرة الرابعة لتنضم للمرشحات الأخريات وهن: فجر السعيد، وفاطمة الرشود، في الدائرة الثانية، ومشاعل الهاجري في الدائرة الرابعة، وأماني الصالح وعواطف القلاف في الدائرة الثالثة.
واللافت في هذه الانتخابات أن التصويت سيكون بصوت واحد للنساء والرجال، والتنافس سيكون على المقاعد الخالية بعد قبول إستقالة النواب السابقين وهم: رياض العدساني، وصفاء الهاشم، وعلي الراشد، وعبدالكريم الكندري، وحسين المطيري، إذ سيتم التنافس في الدائرة الثانية والثالثة على مقعدين وفي الرابعة على مقعد واحد.
حري بالذكر أن آخر سجلات وزارة الداخلية في كشوف الناخبين والناخبات أن اجمالي عدد المواطنين والمواطنات في الدوائر الانتخابية الخمس في الكويت الذين يحق لهم التصويت في انتخابات مجلس الامة في فصله التشريعي الـ 14 لشهر يوليو 2013 يبلغ 439715 ناخباً وناخبة بواقع (206096 ألف من الذكور و233619 من الإناث وتتفوق الناخبات على الناخبين بــ 27.523 صوتاً، بيد أن المرشحات عادة مايشكين من عدم تصويت بنات حواء لهن وتفضيلهن للتصويت للمرشحين الرجال!.