إصابة جديدة بـ"كورونا" في المدينة ووفاة في جدة

3 صور
أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ 24 ساعة الماضية في المدينة المنورة، كما أشارت إلى تسجيل وفاة في جدة.

وقالت الوزارة إنّ رجلاً يبلغ من العمر 50 سنة، يعاني أعراض الإصابة بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، أُدخل مستشفى حكوميًّا بالمدينة المنورة، كما بينت الوزارة خلوه من أمراض أخرى غير فيروس "كورونا". من جهة أخرى كشفت وزارة الصحة عن حالة وفاة لامرأة تبلغ من العمر 70 سنة في جدة.

وأطلق مركز القيادة والتحكم التابع لوزارة الصحة الشهر الماضي مراجعة شاملة لتدقيق البيانات المتعلقة بمرضى فيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، تناولت معلومات عن الفترة من 2012م حتى تاريخه، وأتت هذه الخطوة بهدف الوصول إلى فهم كامل ودقيق للوضع الصحي الراهن في المملكة، وقد ساعد هذا الإجراء الوزارة على تطوير السياسات اللازمة، واتخاذ تدابير أكثر فعالية لمكافحة انتشار عدوى فيروس (كورونا).

وأظهرت نتائج المراجعة أنّ إجمالي أعداد الحالات المسجلة في المملكة منذ عام 2012م ولغاية صباح 3 يونيو 2014م هو 688 حالة، من بينها 282 حالة وفاة، و53 حالة ما زالت تتلقى العلاج، و353 حالة تماثلت للشفاء.