إيطاليا تقلد الشيخة مي آل خليفة وسام "النجم"

2 صور
منح رئيس الجمهورية الإيطالية جورجيو نابوليتانو، وبمناسبة العيد الوطني الإيطالي، وزيرة الثقافة البحرينية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وسام النجم الإيطالي (Order of the Italian Star)، حيث قلدها الوسام بالإنابة سفير جمهورية إيطاليا لدى البحرين ألبيرتو فيكي، في حفل بمتحف البحرين الوطني، تكريماً لجهودها ومساعيها في دعم العمل التراثي والثقافي.
وقال السفير الإيطالي ألبيرتو فيكي، خلال حفل التكريم، إن وزيرة الثقافة أول امرأة بحرينية تُقَلد هذا الوسام، لدعمها الثقافة والتراث في البحرين والعالم العربي ودول العالم من خلال الأنشطة الثقافية المختلفة، إضافة إلى عملها الدؤوب في سبيل زيادة الوعي بأهمية التراث الثقافي في البحرين وخارجها ولدعمها التعاون المشترك بين البلدين.
الشيخة مي بنت محمد آل خليفة قالت في تصريح خاص لـ"سيدتي": "إن هذا الوسام هو تكريم للقيادة الحكيمة التي تولي الثقافة أهمية تجعل وزارة الثقافة المؤتمن على تشييد البنية التحتية على أسس مستدامة تضع البحرين على الخارطة الثقافية للمنطقة وتعمل على الترويج لها كوجهة سياحية".
وأضافت: "أهدي هذا التكريم إلى مملكتي الغالية التي تستحق لقب "أرض الخلود" بتاريخها، وحضارتها وقيادتها وشعبها. وأشكر الجمهورية الإيطالية التي شهد التاريخ اهتمامها ودعمها للعمل الثقافي بمختلف أوجهه وها هي توطد أواصر الصداقة والتعاون بين بلدينا عبر هذه اللفتة التي نعتز ونفتخر بها".
وأعربت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، في تصريحات على هامش التكريم، عن سعادتها بهذا التكريم، موجهة عميق شكرها وتقديرها إلى الجمهورية الإيطالية لمنحها هذا الوسام، والذي قالت إنه تكريم لمملكة البحرين لما تبذله من دور في تطوير العمل الثقافي والسياحي.
وأشارت إلى مشاركة البحرين في المعرض العالمي "إكسبو ميلانو"، الذي سيقام في إيطاليا عام 2015م، وأكدت اعتزازها بالمساعي المبذولة لتعزيز التعاون الثقافي المشترك ما بين البلدين.