«افتح يا سمسم» يفتح أبوابه بمنتج فنِّي تعليمي جديد بالعربيَّة

قرر مسؤولو البرنامج التعليمي الشهير«افتح يا سمسم» فتح أبوابه للأطفال مرَّة أخرى بحلته المطوَّرة والجديدة ليطرح للمرَّة الأولى «سي دي» تعليمياً باللغة العربيَّة تحت عنوان «هيا نكتشف الكنز»، لتعليم الأطفال القيم والأخلاق والعادات الصحيحة.
وأكّد الدكتور علي القرني، المدير العام لمكتب التربية لدول الخليج، أنَّ برنامج ومنتجات «افتح يا سمسم» التعليميَّة ستكون بوابة الوصول إلى الأطفال داخل المنطقة، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات والقيم التي من شأنها أن تحفزهم على التفكير في جوٍ من المرح.
ومن جانبه أوضح فراس المداح، المدير التنفيذي للـ«سي دي» أنَّ «هيا نكتشف الكنز» يضم 18 أغنية، أعدت من وثيقة المنهج الدِّراسي لإنتاج جديد للمسلسل التلفزيوني المحبوب «افتح يا سمسم»، مشيراً إلى أنَّه تم تطويرها بمعرفة لجنة من المتخصصين والتربويين بإشراف مكتب التربية العربي لدول الخليج.
وأشار المداح إلى أنَّ الهدف الرئيس لهذه الوثيقة هو إثراء حياة الأطفال في دول الخليج العربيَّة ومساعدتهم على حبِّ التعلم، وتحفيز الفضول لديهم، وتشجيعهم على الدخول في علاقات اجتماعيَّة إيجابيَّة، بالإضافة إلى الدور المركزي للحياة الأسريَّة، وتعزيز المشاركة المدنيَّة.
مؤكداً أنَّ هذه الإستراتيجيات أساسيَّة ومطلوبة، لضمان أن يستطيع أطفالنا تطوير مهاراتهم وقدراتهم ليصبحوا أعضاء منتجين ومبدعين وقادة للمجتمع وهي متوفرة بشكل مجاني في الموقع www.iftahyasimsimshow.com
وأوضح أنَّه سيتبع ذلك إنتاج المزيد من الكتب والأسطوانات المدمجة، التي تحمل أفكاراً تعليميَّة وتربويَّة للأطفال في إطار مبادرة التعليم.
الجدير بالذكر أنَّ شركة «بداية» الإماراتيَّة هي الشركة المنتجة لبرنامج «افتح يا سمسم» التلفزيوني التي قامت بدعوة عدد من الوجوه الجديدة للمشاركة في أداء شخصيات عرض «افتح يا سمسم» الذي سيعرض العام المقبل 2015م.