"سيدتي نت" يكشف هوية القتيلة السعودية في بريطانيا

12 صور

متابعة لمقتل المبتعثة السعودية التي لقيت مصرعها صباح أمس الثلاثاء ببريطانيا توصل سيدتي نت لمعلومات أولية عن هوية القتيلة وهي ناهد ناصر المانع الزيد 28 سنة وتعمل معيدة بجامعة الجوف أستاذة أحياء، والتي تم ابتعاثها لإكمال درجة الدكتوراه برفقة شقيقها.
يذكر أن الطالبة تعرضت للطعن والضرب حتى الوفاة، أثناء توجهها إلى معهد اللغة الإنجليزية الذي تدرس فيه، في مدينة كولشستر (90 كلم شمال شرق لندن).
وعثر على الطالبة وهي مصابة بإصابات خطيرة في أنحاء متفرقة من رأسها وجسدها، وملقاة على الرصيف في كولشستر. وبالرغم من استدعاء سيارة الإسعاف سريعًا، إلا ان الفتاة توفيت على فور بين أيدي المسعفين في مكان الحادث. وفرضت السلطات البريطانية إجراءات أمنية مشددة وأطلقت الكلاب البوليسية لتمشيط المنطقة، كما حققت مع شقيق القتيلة.
وأعلنت الشرطة أنها أوقفت رجلاً عمره 52 عامًا من كولشستر، ويخضع حالياً للتحقيق في مركز الشرطة.
ووجه السفير السعودي في بريطانيا، الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، الإدارات المعنية في السفارة بوضع كامل جهدها في متابعة قضية مقتل الطالبة السعودية،
واستدعى مسؤولي قسم الرعاية السعوديين والشؤون القانونية للنظر في الإجراءات المناسبة لمتابعة القضية وللوقوف إلى جانب أسرة القتيلة وتوفير جميع ما يلزم لهم في الظروف الصعبة التي يواجهون، بالإضافة إلى المتابعة مع السلطات المحلية المكلفة النظر في الجريمة.
وأعرب السفير السعودي أمس، عن أصدق تعازيه لعائلة القتيلة، لافتًا إلى أن السفارة السعودية في بريطانيا اتخذت كافة التدابير والإجراءات اللازمة لنقل جثمان الفقيدة إلى المملكة. وأوضح السفير أن شقيق القتيلة، الموجود معها في بريطانيا، غادر مركز الشرطة بعد تعرفه إلى جثمان شقيقته، مضيفاً أنه تحدث معه هاتفياً، واطمأن عليه وعبر له عن أحر تعازيه بوفاة شقيقته.
وأكّد الأمير محمد بن نواف أنّه يتابع شخصياً مع الجهات المختصة ملابسات وتفاصيل القضية، إلى أن تأخذ العدالة مجراها ويتم الكشف عن الجهة المسؤولة عن مقتل الطالبة، لافتًا إلى أنّ السلطات البريطانية اعتقلت مشتبهًا به في الجريمة.
ودعا السفير السعودي جميع وسائل الإعلام إلى الاعتماد على ما يصدر من السفارة في هذا الخصوص.
وقد أرسلت السفارة السعودية في لندن موظفًا مختصًا ومسؤولاً من الملحقية ومحام إلى كولشستر للوقوف على حقيقة ما جرى ومتابعة التحقيقات عن كثب، فيما ناشد عدد من المبتعثين في بريطانيا زملائهم من الذكور والإناث تجنب الأماكن التي لا يتوافر فيها كاميرات مراقبة وعدم الخروج في ساعات الليل المتأخرة.
ووجهت الشرطة البريطانية نداءً إلى أي شخص يملك معلومات عن الحادثة للإدلاء بها.

مقتل مبتعثة سعودية بعد تعرضها للضرب والطعن في بريطانيا