إفطار لغير المسلمين للتعريف بشعائر الشهر الفضيل

4 صور

ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني الثالث عشر الذي تنظمه دائرة السيارحة والتسويق التجاري بدبي تحت رعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وتجسيداً لخصال الكرم والعطاء في شهر رمضان المبارك، أقيم أمس الخميس في قاعة الملتقى في مركز دبي التجاري العالمي إفطار لغير المسلمين بهدف تعريفهم بشعائر الشهر الفضيل.
وبدأ المشاركون بالحضور إلى القاعة حوالي الساعة السادسة والنصف، حيث تم استقبالهم من قبل المنظمين بالترحيب والابتسامة بما يعكس تعاليم الإسلام السمحة. وقد ألقى السيد أرشد خان من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي كلمة ترحيبية قصيرة قبل الإفطار تحدث فيها عن فريضة الصوم وتطرق خلالها إلى أركان الصوم من النية والإمساك عن الطعام والشراب من طلوع الفجر وحتى غروب الشمس، كما ذكر أيضاً الأهداف النفسية للصوم مثل الشعور بالفقراء وتهذيب النفس وتنمية قدرة الصائم على التحكم في الذات.
وبعد أذان المغرب، قام الصائمون من المنظمين بتعريف الحضور بسنة النبي المصطفى (ص) من خلال الإفطار على تمر ثم القيام لأداء شعائر صلاة المغرب. وبعد ذلك تناول جميع الحاضرين الوجبة الرئيسية ضمن جو من الألفة والمحبة وتبادل الأحاديث الودية.
وبعد الانتهاء من تناول الإفطار، طرح السيد أرشد على الحضور بعض الأسئلة من كلمته التعريفية بالصوم. وقد تفاعل الجمهور مع هذه الأسئلة وقاموا بالإجابة على بعضها.
وعبّر الحاضرون عن سعادتهم في المشاركة في مثل هذه الفعاليات وما لها من أثر طيب على التقارب بين فئات المجتمع المختلفة والتعايش المشترك. وقال إسحاق ثيغا أحد الحضور: "إنها المشاركة الأولى لي في إفطار لغير المسلمين، وقد تسنّى لي أن أعيش لحظات ما قبل الإفطار التي يعيشها الصائم". وعند سؤاله عن المعلومات المذكورة في المحاضرة التعريفية قال: "أجد هذه المعلومات مفيدة جداً في فهم تعاليم الدين الإسلامي على وجه العموم والصوم على وجه الخصوص، وأدعوا جميع أصدقائي من غير المسلمين إلى اختبار هذه التجربة الرائعة".
وسيقام يوم السبت الموافق 12 يوليو 2014 في قاعة الملتقى أيضاً في مركز دبي التجاري العالمي مناسبة إفطار أخرى لغير المسلمين، تبدأ في الساعة السادسة إلى الثامنة مساءً.