المرتبة الثانية عالميًّا في انضباط مواعيد الرحلات للخطوط الجوية السعودية

2 صور
ما زالت الخطوط الجوية السعودية تسعى جاهدة كي تحتل مكانة مميزة بين خطوط الطيران الأخرى، وقد استطاعت في فترة وجيزة أنّ تحقق نجاحات عدة، وعلى أصعدة مختلفة، ومن آخر ما تحقق لها أنها حصدت المرتبة الثانية، وتقدمت على (43) شركة من شركات الطيران، وذلك من خلال تحقيقها لأعلى معدلات في انضباط مواعيد الرحلات على مستوى العالم وفقاً للأداء التشغيلي خلال شهر يونيو 2014م ، وقد تصدرت الخطوط الاسبانية " أيبيريا " القائمة بنسبة 89,53% , تلتها الخطوط السعودية بنسبة 88,89% , ثم شركة ايرفلوت الروسية بنسبة 87,83% , والخطوط النمساوية بنسبة 87,78% .
وقد أصدر هذا التقرير موقع " Flight Stats " المتخصص في مجال الطيران ومعلومات المطارات ورصد انضباط الرحلات الجوية لشركات الطيران.
وأوضح التقرير أنّ أعداد الرحلات المجدولة للخطوط السعودية بلغت 12,354 رحلة وصل منها 10,981 رحلة في الموعد المحدد تماماً بنسبة 88,89% , بينما تأخرت 774 رحلة عن موعدها بأقل من 30 دقيقة وهي نسبة تعادل 6,27% .
علمًا أنّ شهر يونيو الذي أجري فيه التقرير يشمل الفترة ما بين 3 شعبان وحتى 4 رمضان وهي الفترة التي تشهد ذروة حركة السفر بين مختلف مناطق المملكة وأنحاء العالم، فهي تشمل إجازة الصيف، وموسم العمرة، وكانت الخطوط السعودية قد حققت المركز السادس عالميًّا في عام 2013 بنسبة 90,43% وذلك من خلال تسيير 178,247 رحلة مجدولة. بحسب صحيفة الرياض
تجدر الإشارة إلى أنّ شركة الطيران الوطنية السعودية هي إحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي, تتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسيًّا لعملياتها، إضافةً إلى فروعها الأخرى مطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة، ومطار الملك فهد الدولي في الدمام. وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا، أفريقيا، أوروبا، الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، وكل ثلاث دقائق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.