نيللي كريم تفضل "سجن النسا" على "سرايا عابدين"

11 صور

قدم الإعلامي نيشان في برنامجه "ولا تحلم" حلقة قوية ولافتة جداً باستضافته النجمة المصرية نيللي كريم بطلة المسلسل الإجتماعي الأصدق والأجرأ في رمضان 2014 "سجن النسا" للمخرجة كاملة أبو ذكري، حيث أمطرها بوابل من المحاور والتساؤلات حول مسلسليها الأكثر مشاهدة هذا العام "سرايا عابدين" للمخرج عمرو عرفه و"سجن النسا" للمخرجة كاملة أبو ذكري، الذي أجمع النقاد على تفرده عكس مسلسلها الثاني الذي واجه إنتقادات هائلة . وكان "سيدتي نت" تمنى من نيشان في مقال سابق حول برنامجه "ولا تحلم" استضافة نيللي كريم وتوجيه سؤال لها حول أيهما أهم بالنسبة إليها دورغالية في "سجن النسا" أم دوريها كتوأم: صافيناز وجلنار في "سرايا عابدين"؟ وحدث ما تمنيناه حيث سألها ضمن المقابلة : لمن تعطين جائرة أفضل عمل درامي لمسلسل "سرايا عابدين" أم "سجن النسا" ؟ وأكد لها أنه لا توجد سوى جائرة واحدة فقط فلأي عمل ستعطينه؟
فأجابت: "لمسلسل "سجن النسا" طبعاً مع احترامي لمسلسل "سرايا عابدين" لأنه عمل خرج من روح البني آدمين،عمل حلو أوي،صادق أوي،ومصري أوي،يحكي عن ناس عايشين بيننا في الشارع،ولا يقارن بأي عمل آخر". وصرحت بأنها تثق ثقة غير طبيعية بالمخرجة كاملة أبو ذكري التي تجيد إظهار التفاصيل والأحاسيس بأي عمل سينمائي وتلفزيوني تقدمه بدءًا من فيلمهما "واحد صفر" مروراً بـ "ذات" لغاية مسلسلهما الحالي "سجن النسا". وأشارت إلى تلقيها اتصالاً هاتفياً من سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة لتبدي إعجابها الشديد بأدائها،وقد تكلمت معها كثيراً،وكانت سعادتها كبيرة باهتمامها وسألتها عن رأيها بتفاصيل كثيرة في العمل وبأدائها. وأ كد نيشان لها بأنها محظوظة باهتمام وبإشادة وبإتصال فاتن حمامة بها شخصياً.
نيللي تردّ على إيناس الدغيدي
ولم ينس نيشان أن يستوضح رأيها في هجوم النقاد الكبير على "سرايا عابدين" جراء ارتكابه مغالطات تاريخية ومن بين الذين هاجموه المخرجة إيناس الدغيدي التي اتهمت كاتبته هبة مشاري حمادة بسرقة فكرة حريم الخديوي من المسلسل التركي "حريم السلطان" لكنها لم تنفذها بشكل جيد،فأجابت نيللي كريم بذكاء: "هذه وجهات نظر،كل إنسان حر بوجهة نظره،وكل ما قيل في العمل وجهات نظر مختلفة"،وأضافت أنها كانت تتمنى دائماً أن يكون هناك عمل عربي مشترك يجمع مبدعين وممثلين من كافة الدول العربية.
ملاحظة "سيدتي"
وأشار نيشان إلى وقوع خطأ في الديكور حول وجود سجادة فيرساتشي في مسلسل "سرايا عابدين" و لم تكن هذه الماركة أصلاً موجودة في القرن التاسع عشر،وهذا الخطأ تمّت الإشارة إليه ونشره في مجلة "سيدتي" عدد 1741، فأكدت نيللي إلى عدم انتباهها إليه لأنها ليست ملمة بالديكور كالمتخصصين فيه.
وحول تصريحها بأن ميزانية "سرايا عابدين" أكبر من ميزانية "حريم السلطان" سألها كيف عرفت ذلك؟ فردت بثقة: "تواجدي في كواليس المسلسل وإطلاعي على ضخامة إنتاجه وأزيائه وديكوراته وإكسسواراته جعلتني أؤكد ما صرحت به.
وأعلنت بقاءها في موسمه الثاني حيث تبقى تصوير 12 حلقة منه قبل انتهائه.
وتعتبر حلقة نيللي كريم في برنامج "ولا تحلم" من أقوى وأنجح الحلقات وأكثرها مشاهدة في مصر والدول العربية، لما للفنانة نيللي كريم اليوم من شعبية هائلة إثر نجاحها غير العادي في تجسيد شخصية غالية الواقعية الحية الدافئة، لدرجة إحساس المشاهد بوجعها كامرأة مخدوعة وسجينة مظلومة تعاقب على جريمة لم ترتكبها في المسلسل الإنساني الرائع "سجن النسا"، كأنه معها في زنزانة واحدة، من صدق أدائها الطبيعي الذي أدخل نيللي وفريقه حقبة مهنية جديدة لهم، لن تشبه بأي شكل من الأشكال أعمالهم قبله.
وأجمل شيء لافت في طلة نيللي كريم مع نيشان،بساطتها وتواضعها اللذين لم يغيرهما نجاحها الإستثنائي للعام الثاني على التوالي، بعد نجاحها الإستثنائي الأول العام الفائت بمسلسل "ذات" الذي توج مسيرة نيللي كريم كنجمة أولى ورقم صعب في الدراما المصرية،صعب على أي ممثلة أخرى من جيلها تجاوزه أو تجاوزها في السنوات المقبلة، إن استمرت في اختياراتها الذكية والإنسانية لشخصيات هي جزء منا ونحن جزء منها.