هيئة الغذاء والدواء تحذر من استخدام أشرطة (GenStrip)

2 صور
دائمًا ما تحذر الهيئة العامة للغذاء والدواء من بعض المنتجات التي تشكل خطرًا على صحة المستخدم، وتقوم بحجبها من الأسواق ومنع بيعها وتداولها، ومؤخرًا حذرت الهيئة مقدمي الرعاية الصحية ومرضى السكر من استخدام أشرطة فحص سكر الدم جين ستريب (GenStrip) المصنعة من شركة شاستا تكنولوجيز، لأنها قد تعطي قراءات خاطئة لمستويات نسبة السكر في الدم ما قد يتسبب في مخاطر كبيرة على صحة المرضى.
ونشرت الهيئة على موقعها الإلكتروني بأنّ أشرطة فحص سكر الدم طراز «جين ستريب» غير مرخصة من الهيئة ولم يتم فسحها عبر المنافذ الحدودية، ومن باب حرص الهيئة على صحة مرضى السكري والمستخدمين لهذا الأشرطة أوصت بـالتوقف عن استخدامها، واستخدام أشرطة بديلة لفحص سكر الدم تتناسب مع مجموعة طرازات أجهزة قياس نسبة السكر في الدم.
ودعت الهيئة بعدم التردد في إخبارها عن وجود هذه الأشرطة، أو أي منتج حذرت منه سابقًا ولا يزال متداولًا حتى الآن. بحسب صحيفة الأنحاء

تجدر الإشارة إلى أنّ الهيئة العامة للغذاء والدواء كانت قد كشفت في وقت سابق عن خطورة مستحضر «فيكتوزا» لارتباطه بأعراض جانبية عدة، وقُصر استخدامه على استشاري الغدد الصماء في المستشفيات، محذرة من الانخداع من أساليب التسويق التجارية التي لا تستند إلى أساس علمي.