كيف يمكن اختيارك لشغل وظيفة ما حتى حين لا تكوني تبحثين عن عمل

إذا قدمت نفسك كمحترفة مهنية بشكل صحيح على الإنترنت، ستحصلين على عروض للعمل حتى حين لا تتقدمين لطلب لشغل وظيفة. ولكن من أجل الحصول على وظيفة أحلامك، عليك أن تكوني مستعدة:

 

1       يجب أن يكون شكلك مناسبا للعمل

حتى لو لم تكوني تبحثين عن وظيفة حاليا عليك أن ترتدي ثيابا لائقة بالعمل. لا أعني بذلك أن عليك أن ترتدي بدلة حين تخرجي لتناول القهوة مع صديقاتك ولكن انتبهي إلى ملابسك وشخصيتك طوال الوقت. فارتداء ملابس قذرة أو غير لائقة قد تجعل صاحب عمل ما يستبعدك للأبد من أي خطط للتوظيف حتى لو شاهدك في الحديقة.

 

2       احرصي على الطريقة التي تبدين بها على الإنترنت

من الأسوأ أن لا تبدين لائقة بالعمل في صورتك على موقع LinkedIn. أظهرت إحدى الدراسات أن 19% من الوقت الذي يقضيه الباحثين عن موظفين وهم يقرأون ملفك على مواقع التواصل الاجتماعي يكون مخصصا لصورة الملف التي وضعتها. قومي بتحميل صورة لائقة ومهنية ويفضل أن تكوني تبتسمين فيها ابتسامة تدل على ثقتك بنفسك لكي يظلوا يتذكرونك.

يتفحص أكثر من 60% من الباحثين عن موظفين ملفات المرشحين للعمل على موقع فيس بوك. فاحرصي على ما يمكن أن يراه الناس على صفحتك على الفيس بوك.

 

3       قومي بتحديث ملفك باستمرار

احرصي على أن تكون سيرتك الذاتية على الإنترنت محدثة طوال الوقت سواء على موقع LInkedin أو غيرها من مواقع البحث عن عمل مثل Bayt.com. أضيفي مؤهلات ومهارات وخبرات عمل ودورات تدريب جديدة... ستكون فرصة حصولك على وظيفة أحلامك أكبر إذا كنت دائما متقدمة بخطوة على المهنيين الآخرين في مجالك.

 

4       انضمي إلى المحادثات على الإنترنت

لا تنتظري حتى تفقدي وظيفتك أو حتى المرحلة التي يجب عليك فيها إيجاد عمل آخر قبل الانخراط على الإنترنت في شبكات مهنية على Linkedin أو فيس بوك. انضمي إلى مجموعات الاهتمامات المشتركة على Linkedin وفيس بوك واتبعي صفحات الشركات التي تريدين العمل فيها. أظهري خبرتك ومعرفتك عن طريق الرد على المنشورات وبدء نقاشات جديدة. فهذه طريقة رائعة للقاء مهنيين آخرين وبناء علاقات مع زملاء وأصحاب عمل محتملين.

 

5       قومي بتحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك

احرصي على أن يكون عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك مدرجين كوسيلة للاتصال بك على Linkedin. علاوة على ذلك، احرصي أن تعدل إعدادات التذكير بحيث أنه إذا لم تكوني تتفقدين Linkedin بشكل منتظم، يمكنك تلقي رسائل إلكترونية بشأن الرسائل المباشرة الجديدة وبشأن من قام بتفحص ملفك. وحتى لو لم تكوني تبحثين عن عمل الآن من الجيد معرفة أنه يتم التفكير بك لشغل وظيفة ما.

 

أقرأي أيضا

 

6 صفات في شخصيتك قد تساعدك على الحصول على وظيفة

 نصائح للمرأة العاملة لضمان النجاح