أجهزة "آي باد" للمعلمين والطلاب

مع تنامي ثورة الاتصالات العالمية سيصبح متاحاً لكل طالب وأستاذ في المدارس والمعاهد والجامعات استخدام الأجهزة الحديثة كوسيلة للتعليم بدلاً من استخدام الورق، ومؤخراً كشف مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تنوي توزيع أجهزة لوحية إلكترونية "آي باد" أو محمولة على المعلمين العام المقبل، وذلك ضمن خطتها لتطبيق التعليم الإلكتروني.

وأضاف المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات في الوزارة الدكتور جار الله الغامدي: "إن توزيع الأجهزة الإلكترونية على المعلمين سيكون ضمن مشاريع التقنية التي ستطبق خلال الفترة المقبلة"، مشيراً إلى أن من ضمن المشاريع توزيع أجهزة "الآي باد" على الطلاب والطالبات بعد ثلاث سنوات، كما تشرع "التربية" في تغطية جميع المدارس في السعودية بالشبكة الإلكترونية نهاية عام 2017، والعمل على تحويل جميع المدارس إلى مدارس تقنية، وتزويدها بأحدث ما وصلت إليه الاكتشافات التقنية، وفقاً لما نشرته "الاقتصادية".

ومن ضمن المشاريع الإلكترونية التي أعلنتها الوزارة تأمين 27.046 معمل حاسب آلي لجميع مدارس التعليم العام، إضافة إلى توفير أجهزة لوحية داعمة لمعامل الحاسب في المرحلتين المتوسطة والثانوية.

الجدير بالذكر، تتميز الأجهزة اللوحية أو الذكية بسهولة الاستخدام، كما أنها تشمل القدرة على التواصل من خلال شبكة الإنترنت أو شبكة مشغل الجوال.