الخوخ أفضل علاج للإمساك

2 صور
الكثير من الفواكه تخفي في داخلها فوائد جمة تعود بالنفع على جسم الإنسان، وتمده بالصحة، وتقيه من الأمراض. ولعل الخوخ يعد أحد هذه الفواكه حيث أوضحت اختصاصية التغذية زهرة الحسين أنّ فاكهة الخوخ تعد مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن، فهو غني بالبوتاسيوم الضروري لمواجهة الإجهاد وضعف العضلات والذاكرة، وهو غني بفيتامين «أ» الضروري لنمو الجلد وصحة العين، ويحتوي على الليكوبين واللوتين اللتين تساعدان في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما أنّ الخوخ يعد غذاء مثاليًّا للأم أثناء حملها، وهو غني بالألياف الغذائية التي تعمل على حماية الحامل من الإمساك، إضافة إلى أنه غني بفيتامين «ج»، وبالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين «أ» الضروري لغذاء الجنين. وفيه خصائص مضادة للغثيان والقيء التي تصاحب فترات الحمل، ويساعد على تخفيف احتباس السوائل بالجسم، ويعوض الجسم ما ينقصه من البوتاسيوم. وللذين يتبعون حمية خاصة لإنقاص وزنهم فهو يعد مفيدًا للرجيم ويعمل على إنقاص الوزن. ويساعد على انتظام عملية الهضم بالأمعاء، لذا فهو يعالج حالات الإمساك، ويعمل على التخلص من الديدان المعوية، ويلعب دورًا بارزًا في خفض ضغط الدم، ومستوى الكولسترول بالدم.
ونصحت الحسين بتناول من 10 إلى 12 حبة من الخوخ كل يوم لمنع عملية ترقق العظم، وهو مفيد في حالات الماء الأبيض على العين، ويساعد في استعادة شباب الجلد. بحسب الشرق.

تجدر الإشارة إلى أنّ الخوخ مفيد للبشرة، فهو يعمل على ترطيبها وحمايتها من الجفاف، ويساهم في الحد من الظهور المبكر للتجاعيد. ويمكن استخدامه كمقشر طبيعي للبشرة عن طريق هرسه ومزجه مع القليل من السكر وتدليك البشرة به.