19 عربياً يتنافسون على الفوز بمسابقة "سمعنا"

2 صور
أعلنت مؤسسة "المورد" الثقافي عن وصول تسعة عشر متسابقاً للقائمة القصيرة الخاصة بمسابقة "سمعنا" في دورتها الثانية، وذلك في مجال الـتأليف والعزف على الآلات الموسيقية الحية، والتي أغلق باب الاشتراك بها في 30 يونيو الماضي.

وسوف تقوم لجنة التحكيم المكونة من موسيقيين متخصصين من الوطن العربي باختيار قائمة نهائية من ستة مشاركين يوم 11 سبتمبر المقبل، كما سيتم طرح هذه القائمة لتصويت الجمهور إلكترونياً يوم 14 سبتمبر من الشهر نفسه، وينتهي التصويت يوم 2 أكتوبر، حيث يتم تحديد الفائزين الثلاثة في المسابقة على أساسه.

يذكر أن المتنافسين الـ19 هم: سعد ممدوح وماجد عادل ومحمد سواح وفراس نوح وآدم عصام وأوكا نشأت وأمير مرزق وصامويل كامل وماريو بطرس وجورج مكرم من مصر، إضافة إلى رامى سبيعى ويوسف ناصيف ويزن الحجارى ورانو مليحى، وفراس طرابلسى من سوريا، كذلك مصطفى زاير وعلى خساف زوير من العراق، وعيسى مراد من فلسطين، وأخيراً فضل أبو بكر من تونس.

وتهدف مسابقة "سمعنا" إلى توجيه انتباه الجمهور لأنواع موسيقية مختلفة لا يحدها حاجز اللغة، وتشجيع الفنانين على إنتاج أعمال أكثر تنوعاً، وتشجيع الجمهور على المشاركة بآرائه، إضافة إلى خلق الحوار اللازم لتذوق الفنون، وتحويل الفن البديل إلى شكل أكثر انتشاراً.

الجدير بالذكر، سيحصل الفائزون على مكافآت مالية وفرصة المشاركة في المهرجان الذي سيقام خصيصاً لهذه المناسبة جنباً إلى جنب مع ثلاثة من كبار الموسيقيين في العالم العربي.