طبيب طوارئ في الطائف يرفض إنقاذ امرأة لأنَّها «عجوز»!

تسبب طبيب يعمل بقسم الطوارئ بوفاة امرأة مُسنة بمستشفى الأمراض الصدريَّة بالطائف عندما منع عنها الإنعاش القلبي، رغم محاولات المُمرضات المُساعدات السيطرة على الوضع وإنقاذها، والضغط على الطبيب، لكنَّه رفض بحُجة أنَّها «عجوز» وستموت.
وبحسب «سبق» فإنَّ المرأة التي تجاوزت السبعين عاماً دخلت قسم الطوارئ بمُستشفى الأمراض الصدريَّة بالطائف، حيثُ كانت تشتكي من مرض الربو بالإضافة إلى بعض المشاكل في القلب، وكانت بحاجة سريعة لإنعاش قلبي رئوي.
وقد بدأت الممرضات داخل القسم بالتعامل مع الحالة بشكلٍ إيجابي فيما يخصهن، في ظل حضور ثلاثة من الأطباء من الجنسيَّة الهنديَّة، أحدهم اختصاصي، بدأ عمليَّة الإنعاش ظهراً، لكنَّه تركها وجلس على الكرسي المُقابل بحجة أنَّها ستموت رافضاً استكمال عمليَّة الإنعاش، ما دفع المُمرضات للإلحاح عليه وأنَّ المريضة على قيد الحياة، وأن النبض موجود لديها، لكنَّه رفض برفقة الطبيب الآخر، فحاول الطبيب الثالث استكمال العمليَّة، لكَّنه لم ينجح بمفرده فيما طلبت الممرضات من موظف السنترال إعلان «كود بلو» من أجل حضور جميع الأطباء بالمستشفى كونها حالة طارئة، لكن جهاز النداء لم يستجب لتعطله وتوفيت المرأة.

وصرح الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان في تصريحه لـ"سبق" أن الشؤون الصحية بدأت رسمياً فتح ملف التحقيق بالقضية، وستتم إحالة أوراقها لإدارة المتابعة، لاتخاذ الإجراءات النظامية .