حشرة بثماني أرجل تعيش في وجوه ورؤوس البشر!

نشرت مجلة «بلوس وان» المتخصصة في نشر البحوث، دراسة أجرتها طالبة بجامعة في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، تُثبت وجود مخلوقات غريبة لها ثماني أرجل في وجوه ورؤوس البشر البالغين، لكنَّها أصغر من أن ترى بالعين المجردة، وتحتاج لمجاهر مختصة حتى تُشاهد، وهي تتشبث بجذور الشعر وتسبح في بحر من الزيوت التي تفرزها البشرة.
وقامت الطالبة ميغان ثوماس، بإجراء هذه الدِّراسة على 29 شخصاً أكدت من خلالهم وجود هذه الحشرات على وجوههم، خاصة بعد تحليل الـdna.
وأوضحت الدِّراسة أنَّ هذه المخلوقات لا يمكن ازالتها باستخدام الصابون أو كثرة العناية الشخصيَّة، إذ لا يوجد رابط بدرجة النظافة، فهذه المخلوقات التي تعيش في مسامات بشرة الوجه، وعلى الأنف ببصيلات الشعر، يكتسبها الإنسان في مرحلة من مراحل حياته، ويرجح العلماء أنَّ هذه المرحلة تأتي بعد الثامنة عشرة، لكنَّهم لم يتمكنوا من معرفة كيف يتم ذلك ومتى ومن أين يحصل عليها، لكنَّهم يؤكدون أنَّه لا يُخلق بها، وربما تصل للإنسان بعد سن الطفولة أو خلال فترة الإرضاع من حليب الأم، كما تفترض إحدى النظريات.
وتقول صاحبة الدِّراسة، إنَّها لم تنم لمدَّة 4 ليالٍ عندما تمكنت من رؤية الحشرة على وجهها، مضيفة أنَّها أعجبت بشكل أرجلها الثمانية الغريبة.
ومن جهه أخرى تداولت مواقع تواصل اجتماعي مقطع فيديو وضعته تحت عنوان «مخلوقات بثماني أرجل على وجوه كل البشر». ويظهر في المقطع مخلوق غير واضح، لكنَّه من غير المؤكد أنه نفس المخلوق الذي أشارت إليه الدراسة، خاصة أنَّ الباحثة أكدت أنَّ المخلوق أصغر من أن يرى بالعين المجردة، ويحتاج لمجاهر مختصة حتى تُشاهدها.

http://www.youtube.com/watch?v=fgXQ_pjKwJ8