اليمنية أروى عثمان تفوز بجائزة "اليسون فورج" العالمية

2 صور
حازت الناشطة اليمنية، أروى عبده عثمان، على جائزة "آليسون دي فورج" للنشاط الحقوقي الاستثنائي لسنة 2014، والتي تمنحها منظمة "هيومن رايتس ووتش"... إلى جانب ثلاثة نشطاء حقوقيين في العالم هم: شين دونغ هيوك، من كوريا الشمالية، والأب برنارد كينفي من جمهورية أفريقيا الوسطى، والدكتور رجاغوبال من الهند.
وعبرت الناشطة الحقوقيه وعضو الهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات الحوار الوطني عن سعادتها بهذا الفوز .. وقالت لـسيدتي نت، إنها فوجئت بخبر فوزها بالجائزة ولم تكن تتوقع الفوز.. مشيرة إلى أن ما قامت به من أعمال وأنشطة حقوقية كان بمثابة واجب عليها تجاه الكثير من الأحداث والقضايا المتصلة بحقوق الطفولة والمرأة وسعيها الدؤوب من وقت طويل لتغيير بعض تلك العادات والتقاليد غير المنصفة، وخصوصاً تجاه قضايا المرأة والطفولة وتحقيق المساواه والعدالة الاجتماعية.
وقال بيان منظمة هيومن رايتس إن الفائزين بالجائزة هم من الأصوات المنادية بالعدالة في بلدانهم، ويعملون بلا كلل من أجل حماية حقوق الآخرين وكرامتهم. وإن الجائزة هي تكريم لأشخاص يتمتعون بشجاعة استثنائية ويعملون لصالح أناس من أكثر المستضعفين في العالم. ووصف بيان المنظمة أروى عثمان بأنها "ناشطة بارزة تعمل على وضع حدّ لزواج الأطفال وتحقيق المساواة بين الجنسين في اليمن".