رئيس الهيئة في الشرقية: لانوظف نساء ولا نتعاون معهن

يبدو أنّ فتح باب التوظيف للنساء في القطاعات المختلفة ما زال موضع جدال، حيث قام رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية الشيخ عمر الدويش بنفي وجود نساء يعملن ضمن الأطقم الميدانية والإدارية للهيئة أو يتعاونَّ معها، مؤكداً:" جميع من يعمل في الهيئة هم من الرجال المعيَّنين فيها سواءً ميدانيًّا أو إداريًّا".
كما أكد الشيخ الدويش انحسار الأخطاء في عمل الهيئة، مرجعًا السبب في ذلك إلى ربط اختيار العضو بمعايير دقيقة، مع إخضاعه للتدريب والتأهيل. مشيرًا إلى إلحاق ما يقارب من 1200 عضو في فرع الشرقية بـ5 حقائب تدريبية تم تنظيمها خلال عام عبر مراكز متخصصة تستهدف العاملين في الهيئة سواءً كانوا ميدانيين أو إداريين. بحسب الشرق

تجدر الإشارة إلى أنه ورغم عمر الهيئة الطويل لم يتم بعد اتخاذ قرار إدخال العنصر النسائي ضمن العاملين في جهازه، علمًا أنه قد طرح موضوع دخول النساء في جهاز الهيئة عدة مرات؛ لكنه لم يصبح واقعًا معاشًا رغم أنّ البعض يرى أنّ المرأة أصبحت حاجة ملحة في هذا الجهاز، وفي الوقت الذي أيد بعض المختصين سرعة اتخاذ قرار لعمل المرأة ميدانيًّا في جهاز الهيئة طالب البعض بمزيد من الدراسات العميقة وورش العمل حول جدوى دخول المرأة في جهاز الهيئة.