"إطعام" تطلق حملة تستهدف ربات البيوت لتقليل كمية الطعام

2 صور
أعلنت الجمعية الخيرية للطعام "إطعام" بمدينة الرياض خلال مؤتمر صحفي عقدته عن أن ستطلق حملتها الخيرية الوطنية "دام خيرك يا وطن"، والتي تستهدف ربّات المنازل بغرض توجيههن لعدم الإسراف، وتقليل كميات الطعام المعدّة، وتحفيزهن لتوزيع الفائض على المحتاجين.

حيث ستنطلق فعاليات حملة "حفظ النعمة" على مدار 4 أيام اعتباراً من 23 سبتمبر الجاري من خلال توزيع أكياس خاصة بالحملة مجاناً تحتوي على أطباق صحية لحفظ الطعام الزائد، بالإضافة إلى هدايا خاصة للأطفال تعبر عن فرحتنا باليوم الوطني.

وقال عضو لجنة إطعام الرياض علي بن صالح العثيم: "إن هدف حملة الوطن الخيرية هو وقف هدر الطعام ليس فقط في الفنادق وقاعات الأفراح، بل تعدى ذلك إلى نشر الرسالة لتقليل كمية الطعام المعد في كل وجبة، وتحفيز السيدات لتوزيع الزائد من الطعام على المستفيدين".

وفي الشأن نفسه أوضح مسؤول العلاقات العامة بجمعية "إطعام" الأستاذ فيصل الشوشان أن الوجبات الموزعة منذ انطلاقة أنشطة الجمعية حتى الفترة الحالية قطعت شوطاً كبيراً في أرقام توزيعها، ومن المتوقع أن يصل عدد الوجبات إلى مليون وجبة خلال الفترة القليلة القادمة، ولاشك أن هذا الرقم يعد إنجازاً كبيراً قياساً بالفترة الزمنية والإمكانات المتوفرة، وفقاً لما نشرته جريدة "المدينة".

الجدير بالذكر، بلغ عدد الوجبات التي تم حفظها في شهر رمضان من قبل بنك الطعام السعودي "إطعام" 51.771 وجبة، أي ما يعادل 16 طناً من الطعام في كل من المنطقة الشرقية والرياض فقط.