أفلام عن التّحرش الجنسي تعرض في المدارس الثانوية بمصر

3 صور

في خطوة جديدة من نوعها، قررت مخرجة الأفلام الوثائقية المصرية نيفين شلبي إقامة حملة توعية ضدّ التّحرش الجنسي في مصر، من خلال عرض بعض الأفلام التّي تهدف إلى الحدّ من هذه الظاهرة في المدارس الثانوية، خصوصاً لدى الطلبة الذين همّ في مرحلة المراهقة، والذين يحتاجون إلى هذه التّوعية.


وفي هذا الصدّد، قالت نيفين شلبي لـ"سيدتي نت"، إنّها مهتمة بشكل كبير بقضية التّحرش الجّنسي، كونها قضية اجتماعية وأخلاقية ناتجة من عوامل عديدة، مؤكدّة ضرورة ردعها، لأنها تتزايد بشكل كبير.


وأوضحت نيفين أنّها تستعد لحملة التّوعية وعرض الأفلام التي سبق وقدّمتها عن التّحرش، مثل أفلام: "اتكلمي"، و"مروة"، "شكوى إلى البحر" للتوعية بشأن قضية التّحرش وأثرها النفسي والمجتمعي، إضافة إلى إطّلاع الجّميع على القوانين المُستحدثة بشأن هذه القضية.


وأشارت نيفين إلى إنّها ستذهب إلى وزارة الدّاخلية المصرية لإتمام المعاملات والتّصاريح اللازمة من أجل الحملة، متمنيةً أنّ لا تواجه أية عراقيل، موضحةً أنّها ستعمل على عرض الأفلام في المدارس الثانوية في خطوةٍ تُعدّ الأولى من نوعها.


وكشفت نيفين عن أنّها تُعدّ حالياً لفيلمها الرّابع عن التّحرش، والذي يحمل اسم"الغابة"، وذلك بدعم من رابطة المرأة العربية، موضحةً أنّها لن تكُف عن محاربة هذه الظاهرة المُتفشية بشكل كبير في المجتمع المصري بشكل خاص، والعربي بشكل عامّ.

 

 

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"