الأمير فيصل بن أحمد يفتتح معرض المسؤولية الاجتماعية في الرياض

3 صور
أكد رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية في الرياض الأمير فيصل بن أحمد بن عبدالعزيز عند افتتاحه معرض المسؤولية الاجتماعية الثالث بحضور نائب رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية عبدالله بن سليمان المقيرن بفندق الفيصلية على أن التفاعل الذي شهده المعرض وما احتوى عليه من برامج مبتكرة أمر يجسد نضج القطاع الخاص السعودي في الرياض.

وأشاد الأمير فيصل في تصريح صحفي بالمعرض الذي وصفه بأنه يعد تفعيلاً لدور القطاع الخاص السعودي كشريك فاعل في المجتمع لتحقيق قيم التكافل والتراحم التي يحض عليها الدين الحنيف، ثم قيادة هذه البلاد الكريمة وولاة الأمر حفظهم الله، وأضاف: "نرى تفعيلاً لثقافة المسؤولية لدى المنشآت التجارية لإبراز برامجها وأنشطتها في هذا المجال في جميع مناطق المملكة، ونتطلع في السنوات القادمة أن يكون هناك دور أكبر للقطاع الخاص في هذا المجال يعود بالنفع والخير على المواطنين والمقيمين في هذا الوطن المعطاء".

وقد وصف نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض الأستاذ خالد المقيرن المعرض بأنه حفل تتويج تقدم فيه نخبة من مؤسساتنا الوطنية شهادات اعتماد سفراء فوق العادة للقطاع الخاص السعودي تعكس تجربتها المميزة وشراكتها مع الأجهزة الحكومية في مسيرة التنمية.

وبين عضو مجلس المسؤولية الاجتماعية إبراهيم بن فهد المعيقل في كلمته أن المعرض يهدف إلى استضافة القطاعات الرائدة في خدمة المجتمع لعرض مشروعاتها الاجتماعية للطالبات والمؤسسات التعليمية الأخرى، وأن المعرض من خلال فعالياته المتنوعة يناقش واحداً من أهم الأدوار في خدمة المجتمع من خلال عقد دورات تدريبية لتعزيز مفهوم الخدمة الاجتماعية والتعريف بخدمات القطاعات العامة والخاصة والجمعيات، مشيراً إلى أن فعاليات المعرض تشمل إقامة معرض لكبرى الشركات الرائدة في المسؤولية الاجتماعية، واستضافة متحدثين بارزين في هذا الجانب، إضافة إلى عرض مشروعات للطالبات، وإقامة ورش عمل، وتكريم المتميزين في الخدمة الاجتماعية.

وفي الختام تم توزيع دروع تذكارية على المشاركين، وبعد ذلك تجول الأمير فيصل ومرافقيه في أروقة المعرض واقفاً على أنشطة ومحتويات كل الأجنحة المشاركة.

ومن الأجنحة المتميزة التي استهدفت كافة الفئات العمرية البرنامج التوعوي المالي الخيري "ريالي" الذي يقدم تدريباً مجانياً في المدارس والجامعات لتعديل سلوك المجتمع.

كما تحدثت لنا نهلة العوهلي مشرفة ريادة الأعمال في جامعة الإمام عن مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية الذي يوظفونه للاهتمام بالطالبات الخريجات وتوجيههن لفتح مشاريعهن الخاصة والحصول على الوظيفة المناسبة.

ومن شركة الجزيرة للصناعة الدوائية "أول شركة سعودية تحصل على موافقة الغذاء والدواء الأمريكية للاعتماد والتصدير لأمريكا" تحدث لنا منسق العلاقات العامة فهد العنزي عن حرصهم على المشاركة من أجل دعم برامج المسؤولية الاجتماعية ومن خلالها الجمعيات الخيرية.

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات المعرض اشتملت على إقامة معرض لكبرى الشركات الرائدة في المسؤولية الاجتماعية، واستضافة متحدثين بارزين في هذا الجانب، إضافة إلى عرض مشروعات للطالبات، وإقامة ورش عمل، وتكريم المتميزين في الخدمة الاجتماعية. يشار إلى أن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق مشارك كراعي إعلامي للحدث .