دبي تكشف عن 3 سيارات إسعاف رياضية لخدمة المرضى

كشفت "مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف"، عن ثلاث سيارات إسعاف رياضية، لخدمة المصابين والمرضى في مختلف أنحاء الإمارة. بسرعة فائقة تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة، وهي ستختصر زمن الاستجابة للبلاغات إلى بضع دقائق، وعليه، أصبحت “إمارة دبي”، أول مدينة عربية تستخدم سيارات سباق في خدمة الإسعاف.
وتفصيلاً، تسلّمت "مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف"، سيارة "لوتس إيفورا" من شركة "لوتس" البريطانية، قدمتها شركة “الفطيم للسيارات”، وتلّقت قبلها سيارتي “فورد موستنج” من شركة “الطاير للسيارات”.

وفي هذا الصدد، بيّن المدير التنفيذي لـ"مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف"، خليفة بن دراي أنّ السيارات الرياضية الثلاث تمّ تحويلها إلى مركبات إسعاف متطورة على يد خبراء في المؤسسة، إذ تحوي في داخلها أدوات ومعدّات إسعاف الحالات الطارئة، منوّهاً، إلى أن كلّ سيارة ستضم ّمسعفين وسائقاً، مزودين بمعدّات للإنعاش القلبي وأسطوانات أوكسجين، وأدوات لتثبيت الظهر والرقبة، ما يساعد في إنقاذ حالات السكتات القلبية والجلطات، والأزمات الصدرية والغرق، إلى جانب الكسور وإصابات الحوادث.
يذكر أنّ كلّ سيارة تحمل على أبوابها “باركود”، يُتيح لكل حامل هاتف محمول أن يشاهد فيلماً يوضح شعار النصر الذي رفعه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
هذا وتتلخص مهمة السيارات الرياضية الثلاث، في الوصول في أقل زمن ممكن إلى موقع البلاغ لتثبيت حالة المريض وتقديم الإسعافات الأولية له، لحين وصول مركبة الإسعاف ونقل المريض للمستشفى.