33 ألف حالة طلاق و434 خلع خلال عام في السعودية

كشفت وزارة العدل السعوديَّة في إحصاء نشرته على موقعها الإلكتروني عن 33 ألفاً و954 حالة طلاق خلال العام الحالي، فيما بلغت حالات الخلع على مستوى مناطق البلاد كافة 434 إثبات خلع، بينما دخل حالات الزواج 11 ألفاً و817 عن الفترة الزمنيَّة نفسها.
وأشار الإحصاء الحديث إلى تضخم أعداد حالات الطلاق والخلع المسجلة في المحاكم بالمملكة خلال العام الحالي مقارنة بالأعوام الماضية، إضافة إلى ارتفاع طفيف في حالات الزواج مقارنة بالعام الماضي.
وأوضحت أنَّ أعداد حالات الطلاق خلال العام الحالي زادت بأكثر من ٨٣٧١ حالة طلاق عن العام الماضي، إذ تصدرت منطقة مكَّة المكرَّمة قائمة المناطق السعوديَّة الأكثر إصداراً لصكوك الطلاق بإجمالي بلغ ٩٩٥٤ إثبات طلاق، بينما جاءت مدينة جدَّة على رأس قائمة أكثر المدن كافة إصداراً لإثباتات الطلاق بواقع ٥٣٠٦ إثباتات، تلتها العاصمة المقدَّسة بواقع ٢٣٢٦ إثبات طلاق، و1459 إثبات طلاق في الطائف، بينما توزَّعت بقيَّة حالات الطلاق البالغة 863 حالة على بقيَّة مدن ومحافظات منطقة مكَّة المكرَّمة.
وسجلت قضايا الخلع ارتفاعاً ملحوظاً في محاكم منطقة مكَّة المكرَّمة، إذ أصدرت خلال هذا العام 405 صكوك خلع، بزيادة بلغت 375 في المائة عن العام الماضي.
فيما لم تسجل أي حالة خلع في كل من مدن الرياض ونجران وحائل والحدود الشماليَّة وتبوك، بينما سجلت كل من المدينة المنوَّرة والقصيم والمنطقة الشرقيَّة، وعسير وجازان والباحة والجوف 29 حالة خلع.
يذكر أنَّ نسبة الطلاق بلغت خلال العام الفائت 21.5%، وتعدُّ هذه النسبة متراجعة عن نسب السنوات السابقة.