استخدامات الملح الجماليَّة للبشرة والشعر!

2 صور
حذر عديد من الدِّراسات والأبحاث من كثرة استخدام الملح في الطعام بسبب أضراره المتعدِّدة على صحة الإنسان.
لكن، خبراء التجميل نصحوا بعكس ذلك وهو وأشاروا إلى أنَّ الملح له استخدامات جماليَّة للبشرة والشعر، خاصة أنَّه استخدم قديماً في هذا المجال وأثبت نجاحه.
وبحسب الخبراء فإنَّ هنالك طرقاً لاستخدام الملح لأهداف جماليَّة ومنها:
- تقشير البشرة: ففرك الوجه بواسطة مزيج من الملح، مع إضافة زيت جوز الهند، وصودا الخبز، وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي، يعمل على تفتيح المسامات والتخلص من طبقات الجلد الميتة، ويحافظ على البشرة ناعمة ورطبة.
- مهدئ للجسم: استخدام الملح أثناء الاستحمام يساعد على التخلص من القلق والشعور بالإجهاد، بالإضافة إلى أنَّه خيار جيِّد لتهدئة الجلد الملتهب مثل حروق الشمس.
- مزيل العرق: يمكن استخدام الملح كمزيل للعرق، إذ يعدُّ الملح مضاداً للميكروبات ما يعني أنَّه يمنع نمو البكتيريا وظهور الروائح الكريهة.
- قبل إزالة الشعر: يمكن خلط كميَّة من الملح مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ومن ثمَّ فركه على الساقين ما يساعد على حلاقة الساقين بطريقة سريعة وسلسة.
- رذاذ للشعر: يتم خلط كميَّة قليلة من ملح البحر مع المياه الساخنة، وعندما يبرد يضع الخليط في زجاجة، ومن ثمَّ يستخدم كرذاذ للشعر.
- معجون الأسنان: بإمكانك استخدام خليط من الملح مع صودا الخبز كمعجون لغسل الأسنان، إذ له دوراً في تبيض الأسنان وعلاج أمراض اللثَّة.