مزحة كلفت إيطاليًّا 3000 دولار

ليس كل المزاح مقبولًا، بل إن البعض منه قد يسبب الأذى سواء لصاحبه أو لمن وجهت لهم هذه المزحة، ومؤخرًا غرمت محكمة أيرلندية الإيطالي روبيرتو بيناسكي (56 عامًا) بدفع مبلغ 2500 يورو أي ما يعادل (3131 دولارًا أمريكيًّا) تعود لصالح جمعية خيرية. أما السبب الذي جعله يدفع هذه الغرامة فلأنه قام بإطلاق مزحة غليظة عن فيروس إيبولا خلال رحلة جوية من ميلانو إلى دبلن.
وقد تم إيقاف بيناسكي مع زوجته وابنته في مطار دبلن بعد أن كتب "انتبهوا من إيبولا" على غطاء كوب القهوة الذي قدم له خلال الرحلة. وقد برر بيناسكي مزحته هذه أمام المحكمة بأنه أراد السخرية من هوس ابنته بالنظافة، وذلك بعد أن طلبت كوبًا من القهوة وقام هو بتذوقها، ثم كتب على غطاء الكوب هذه العبارة. إلا أنّ هذا المبرر لم يقنع القاضي الذي حكم عليه بدفع 2500 يورو تعود لصالح جمعية خيرية تهتم بالمشردين، معتبرًا أنّ مزحته هذه تشبه التحذير من وجود قنبلة. بحسب عيون الدار
تجدر الإشارة إلى أنّ روبيرتو بيناسكي هو مهندس في المعلوماتية، وكان قد قصد أيرلندا للمشاركة في مؤتمر. فإن كان المثقفون يتصرفون على هذا النحو ويعدون مزاحهم الغليظ والغير لائق هو مجرد مزاح للترويح عن النفس فكيف سيكون مزاح من أقل منهم ثقافة وعلمًا؟؟؟ ربما قد يكونون أكثر رزانة وأحسن تصرفًا.