3 دراهم كُلفة رحلة «ترام دبي»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن المعلومات التفصيلية المتعلقة بتعرفة وسائل النقل الجماعي، تمهيداً لانطلاق خدمة ترام دبي المزمع تدشينه في 11 من الشهر الجاري ليكون متاحاً لخدمة الجمهور في اليوم التالي، مشيرة إلى أن سعر الرحلة سيكون ثلاثة دراهم.
يقطع ترام دبي 11 محطة في 42 دقيقة، بنسبة تقاطر كل ست دقائق، ويتسع لـ405 ركاب.
والمحطات، هي: جميرا بيتش رزيدنس 1، وجميرا بيتش رزيدنس 2، وأبراج بحيرات جميرا، ودبي مارينا مول، ومرسى دبي التي تغير اسمها إلى محطة داماك العقارية، وأبراج المارينا، والميناء السياحي، ومدينة دبي للإعلام، ونخلة جميرا، وقرية المعرفة، والصفوح.
وقالت مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة، موزة المري، خلال لقاء مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام، إنه سيكون في محطات الترام البالغ عددها 11 محطة، أجهزة لشراء التذاكر والبطاقات، وأخرى لتفعيل التذاكر التي يتم تفعيلها قبل ركوب عربة الترام.
مستويات لكلفة الانتقال ضمن مناطق النقل الجماعي السبع، المستوى الأول هو الذي ينتقل فيه الراكب ضمن منطقة واحدة أو منطقتين على ألا تزيد المسافة المقطوعة علىن ثلاثة كيلومترات، وتبلغ قيمة الرحلة ثلاثة دراهم، والمستوى الثاني ينتقل خلاله الراكب في منطقتين وتبلغ كلفة الرحلة خمسة دراهم، أما المستوى الثالث فيغطي كل المناطق وتبلغ كلفة الرحلة نحو 7.5 دراهم.
كما أن استخدام الترام يحتم تفعيل البطاقة عبر جهاز التفعيل المتوافر على رصيف المحطة الداخلي، كما يشترط مسحها مجدداً قبل مغادرة المحطة، وذلك لسببين أولهما حساب الكلفة حسب المسافة المقطوعة، والسبب الآخر للتمكن من إرجاع القيمة المتبقية من الكلفة في حال لم ينتقل العميل إلا ضمن منطقة واحدة.
كلفة استخدام الترام لن تزيد على ثلاثة دراهم، نظراً لسيره في منطقة واحدة، وهناك ثلاثة
يذكر أن كلفة استخدام وسائل النقل الجماعي في دبي، تعد ثاني أرخص دول العالم بعد مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تبلغ كلفة التصريح اليومي للتنقل باستخدام وسائل النقل كافة، وفي كل المناطق بإمارة دبي 20 درهماً، فيما تبلغ ما يعادل 18 درهماً في لوس أنجلوس.