بسبب عادل كرم جو رعد يقاضي إحدى الصحافيات

4 صور

أكد الفنان جو رعد في اتصال مع "سيدتي نت"، أنه وكّل المحامي زياد وصّاف لرفع قضية ضد إحدى الصحافيات اللبنانيات، لأنها كتبت في مقالها أخبار مغلوطة هدفها التّقليل من شأنه، ونشر معلومات كاذبة.

وكان جو قد أعلن عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر"، أنه من المقرر أنّ يحل ضيفاً في برنامج "هيدا حكي" مع عادل كرم يوم الثلاثاء الماضي، وهو ما أعلنته أيضاً الـMTV التي تبث البرنامج في إعلان تلفزيوني، إلاّ أنّ بعض الظروف الطارئة أدت إلى تأجيل الحلقة، فعندها كتبت هذه الصحافية أنّ الحلقة صوّرت، وأن إدارة الـ MTV اعترضت عليها لأنها دون المستوى.

وبعد هذا الخبر، لجأ جو إلى إصدار بيان صحفي نفى فيه أنّ يكون قد صوّر هذه الحلقة وطلب من الصحافية أن تصحح الغلط، وأن تعتذر، فما كان منها إلى أن نشرت توضيح؛ بأن جو لم يصوّر الحلقة لكنها أبقت على الخبر كما كان.
وبعد سلسة اتصالات بين الجو والصحافية، تبين أنها لا تريد أن تحذف الخبر المغلوط، الأمر الذي دفع جو لللجوء إلى القضاء لمقاضاتها بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وفي خلال الاتصال معه، قال جو إنه لم يكن يريد أن يصل إلى مرحلة مقاضاة الصحافيين لأنه يحترم حرية التعبير، ويعتبر أن كل صحافي له حق في كتابة رأيه كما يريد، موضحاً أنّ ما كتب بحقه لا يعدو كونه رأياً، بل هي معلومات مغلوطة هدفها التقليل من شأنه، كاشفاً أنه سيقدم مع الـMTV عملاً سيدهش الجميع، كما أنّ حلقته مع عادل كرم مؤجلة لكنها لم تُلغَ، متمنياً على الصحافيين أنّ يتصلوا به للتأكد من أي أخبار تخصّه، خصوصاً وأنه يجيب على تساؤلات الجميع.

ويبقى أن نشير إلى أن الدعوى أخذت مجراها في القضاء اللبناني، ومن المقرر أن يتابعها جو إلى الأخر، إلاً في حال اعتذرت الصحافية ونشرت اعتذاراً خطياً عبر موقعها الخاص، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعيد اعتباره.