شهر نوفمبر يحصد أجمل 10 أماكن للزيارة

9 صور

يأتي شهر نوفمبر بأجوائه البديعة التي تسيطر على كل منا، وتجعل الكثيرين يسافرون لقضاء أحلى الأوقات وأروعها للاستمتاع بجمال الطبيعة والأجواء العليلة، لذا أقدمت مدونة "Touropia" المهتمة بالسفر والرحلات على نشر تقرير كامل عن أهم وأجمل 10 أماكن يمكن زيارتها في شهر نوفمبر، حيث يعتبر هذا الشهر من أجمل الأشهر، فهو شهر السياحة؛ نظراً لما يمتاز به من أجواء رائعة، فضلاً عن الفعاليات التي تقام خلاله في العديد من مدن العالم على النحو التالي:

- مدينة "تشرشل" الكندية الشهيرة بعاصمة الدببة، حيث يأتي لزيارتها سياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الدببة القطبية عن قرب، ويعتبر شهر أكتوبر وشهر نوفمبر من أفضل الأشهر للقيام بتلك الجولة، حيث تهاجر الدببة إلى الشواطئ للصيد.


- مدينة "شيانج ماي" في تايلاند، إذ يقام بها العديد من المهرجانات في ذلك الشهر كل عام، ويجتمع الآلاف في شهر نوفمبر لإطلاق سلال الشموع والبخور والهدايا التذكارية في النهر، كما يقومون بتزيين المعابد القديمة بالفوانيس المعلقة.


- مدينة رجستان بالهند، حيث يقام في نوفمبر سنوياً معرض "بوشكار" السنوي للجمال، ويجتمع فيه نحو 200 ألف شخص، ويعرض نحو 50 ألف جمل للبيع، كما يضم المهرجان سباقات الهجن والكثير من الأحداث الرياضية.


- تحتفل المكسيك في ذلك الوقت بعيد الموتى، ويبدأ هذا العيد في منتصف ليلة 31 أكتوبر، وينتهي يوم 2 نوفمبر، وخلال الثلاثة أيام تحتفل الأسر بالاحتشاد عند القبور لإحياء ذكرى أجدادهم، حيث يزينون القبور بالزهور والجماجم المزخرفة.


- تعتبر جزيرة بورا بورا من أجمل الجزر وأروعها، حيث تحيط بها بحيرة وحاجز شعاب مرجانية، كما تحتوي على قمتين بركانيتين خامدتين، وتمتاز بالطقس الدافئ العليل في هذا الشهر.


- تقيم مقاطعة سورين التي تقع شرق بانكوك سنوياً عروضاً يتقدمها مئات الفيلة في مهرجان مخصص للفيلة يقام في الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر.


- تقيم متاجر مايسي في نيويورك عرضاً كبيراً ومميزاً للاحتفال بعيد الشكر كل عام، ويحتوي العرض على عربات الاستعراض وبالونات الهيليوم العملاقة، والشخصيات المشهورة، مثل: ميكي ماوس وسنوبي، وبعض أفضل فرق الاستعراضات الموسيقية.


- مهرجان ديوالي في الهند المعروف باسم عيد الأنوار، وهو مهرجان هندوسي قديم يستمر لمدة 5 أيام ترتدي خلالها الأسر أجمل الثياب، وتكون مراسيم الاحتفال عبارة عن حمل الكثير من الشعلات النارية على الجدران وعند المداخل.


- مدينة "Richterswil" في سويسرا يقام بها أكبر مهرجان في العالم لثمار اللفت، ويعرض منحوتات وإبداعات فنية للمحصول السويسري، إضافة إلى منحوتات الخضراوات بشكل عام، ويتم استخدام نحو 50 ألف شمعة لإنارة المهرجان.


- جزيرة كايمان الواقعة في البحر الكاريبي يقام بها مهرجان القراصنة، حيث يقوم المئات من السكان المحليين والزوار بارتداء أزياء القراصنة، وتقام رقصات وألعاب طوال فترة المهرجان الذي يمتد على مدى أسبوع كامل.


نترككم مع الصور للتعرف إلى أجمل 10 أماكن وفعاليات يحصدها شهر نوفمبر.