5 إماراتيات في قائمة متميزات "سيدتي"

4 صور

في الإمارات برعت النساء في ميادين شتى وفي قائمة "سيدتي": 30 سيدة عربية متميزة للربع الثالث 2014، برزت المرأة في التصميم  وكل ما يهم المرأة في الفنون، وكان للإعلام نصيب، وعلى الجانب الآخر ارتفعت وتيرة التحدي، وبرزت روح حب الوطن وهاجس الدفاع عنه.

وقد اختارت اللجنة:


مريم المنصوري: أول إماراتية مقاتلة في القوات الجوية والدفاع الجوي، تعمل في منصب رائد طيار عمليات مقاتل على طائرة «إف 16 بلوك 60»، قادت سرب الإمارات في سبتمبر في عملية عسكرية نوعية، التحقت بالقوات المسلحة بعد الثانوية العامة بقرار شخصي، ودعم من الأهل لرغبتها في أن تكون طياراً مقاتلاً.

منى غانم المري: المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، رئيس نادي دبي للصحافة، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، في شهر أكتوبر أطلقت عليها سومي طومسون، الرئيس التنفيذي لمؤسسة المرأة في هونغ كونغ، لقب ملكة الإعلام في دبي. ساهمت بدور أساسي في إطلاق مهرجان دبي للتسوق، وذلك عندما عملت مديراً لمشروع مفاجآت صيف دبي، قادت خلال توليها إدارة نادي دبي للصحافة إطلاق جائزة الصحافة العربية ومنتدى الإعلام العربي.

منى المنصوري: أول مصممة للأزياء، إماراتية، حصلت على العديد من الجوائز، آخرها فوزها بجائزة آسيا العالمية للتصميم، وقد أهدتها للإمارات والعرب، تحفل مسيرتها بالتجدد الدائم، كما حصلت في شهر سبتمبر على دكتوراة فخرية في الأعمال الخيرية من لندن، على أن يقام حفل التنصيب قريباً في دبي، وقبل أشهر قليلة اختيرت سفيرة للنوايا الحسنة في مجالات الفقر والمساعدات والإغاثة.

ميساء المزروعي: مؤسسة ورئيس تحرير مجلة «وتد» الصادرة من دبي والتي تعنى بالهندسة المعمارية والتصميم، فازت في يوليو الماضي بجائزة المجلس الثقافي البريطاني النهائية لصاحب المشروع الشاب المبدع، وهي واحدة من الجوائز الدولية الثلاث لأصحاب المشاريع المبدعين «أي واي سي إي»، التي تشمل مختلف أنحاء الإمارات للعام 2014 وتركز على الموضة وتصميم الأزياء.

علوية ثاني: مخرجة إماراتية، حازت في الربع الثالث على الجائزة الذهبية عن فئة الأفلام الروائية القصيرة، ضمن جوائز الأفلام المستقلة العالمية، عن فيلمها القصير «الإيمان بالحب» وعرض الفيلم للمرة الأولى ضمن دورة عام 2013 لمهرجان دبي السينمائي الدولي، وتركز جوائز الأفلام المستقلة العالمية على الأفلام المستقلة وصانعيها والمساهمين فيها، من مؤلفين وممثلين من كل أنحاء العالم، وتكرّم الجوائز صانعي الأفلام المستقلين، الذين تعدهم الأساس الذي تعتمد عليه صناعة الأفلام.

اللجنة: اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة فن، الشيخة عائشة بنت خالد بن صقر القاسمي، مدير مساعد في «سجايا فتيات الشارقة»، العقيد حسين إبراهيم مساعد المدير العام لقطاع المنافذ البحرية في دبي، ضرار بلهول مدير عام مؤسسة وطني، خولة السركال مدير نادي سيدات الشارقة.